اعلان

التموين تطرح لحومًا سودانية بسعر 115 جنيها للكيلو جرام

وزارة التموين
وزارة التموين
كتب : أهل مصر

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيهًا للكيلوجرام، كما تطرح الدواجن المجمدة والسلع الغذائية بجميع أنواعها بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية

كما تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنفًا من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري مع صرف الدفعة الرابعة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية، حيث يستمر صرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023.

لحوم سودانية

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء للنزول على ‏الأرض ومتابعة وضع السعر على السلع وبمكان وخط واضح للجمهور في كافة المحال وخاصة في الأماكن التي تبتعد عن عواصم المحافظات والمدن ‏الكبيرة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء محمد فتح الله مدير الإدارة، حملات رقابية مكثفة على الأسواق، حيث نجحت مباحث التموين على مدار الأيام الماضية في التصدي للكثير من المخالفات وتحرير محاضر لأي محل تجاري يثبت مخالفته من أجل الحفاظ على حقوق المواطن في حصوله على السلع بجودة عالية ودون مغالاة غير مبررة.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وفي سياق آخر أكدت وزارة التموين أنه يتم السماح بـ21 يومًا للمواطنين، من أجل إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.

المواقع الإلكترونية الخاصة بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

أوضحت وزارة التموين أن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، يكون من خلال المواقع الإلكتروني التالية موقع دعم مصر التمويني، ومنصة مصر الرقمية.

شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين

وحدد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين، وتشمل على أن تكون إضافة المواليد للأسر الأكثر احتياجًا، ولا يقل عمر الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات، ويكون 4 أفراد على بطاقة التموين من بينهم الزوج والزوجة.

الفئات المسموح لهم بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

كشف وزير التموين أن هناك فئات مستهدفة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، وهم كالأتي «أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة، مستحقو معاش تكافل و كرامة، مستحقو معاش التضامن الاجتماعي، حاملو كارت الخدمات المتكاملة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً