أماكن سقوط الأمطار غدًا في المحافظات تأثرًا بـ مرتفع الأزوري

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن مدى تأثير المرتفع الأزوري على حالة الطقس في مصر خلال المرحلة الراهنة، وأشارت الأرصاد الجوية، في بيان لها، عن سقوط أمطار تصل إلى نسبة 40%، على بعض المحافظات مع سيطرة الغيوم الجزئية على جميع المحافظات، وطقس مائل إلى البرودة في الصباح وتتراوح سرعة الرياح من 20 إلى 36 كيلو متر في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن مرتفع الأزوري يؤثر على قارة أوروبا ودول شمال إفريقيا، لاسيما القريبة من البحر المتوسط حيث يؤدي إلى تكون ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة.

ما هو مرتفع الأزوري

ونوهت الهيئة، عن أماكن سقوط الأمطار غدًا في المحافظات مع تعرضها إلى مرتفع الأزوري، موضحة أنها ستكون على مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، وبعض المناطق السلوم، العملين، الحمام، وذلك بنسبة متوسطة مساء بنسبة تصل إلى 40 %.

ذروة سقوط الأمطار

وأشارت توقعات الأرصاد، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار حتى يوم الإثنين المقبل 16 يناير، كما تشير التوقعات إلي أن ذروة سقوط الأمطار تكون يوم الخميس 12 يناير حيث تتساقط بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60% مع نشاط لحركة الرياح، مشيرة إلى أن هناك انعدام فرص سقوط الأمطار على محافظات القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وسيناء.

حركة الأمواج

وعن حركة الأمواج في البحر المتوسط غدًا الأربعاء تكون معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاعها من 2.25 : 1.5، ويكون اتجاهها جنوبية غربية.

وفيما يتعلق بحركة الأمواج في البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وتتراوح ارتفاع الأمواج من 1.5 : 1 وتكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية.

نصائح عند الخروج في الطقس البارد:

ارتداء الملابس الدافئة

يجب ارتداء الملابس الدافئة في هذا الطقس البارد والتي تساعد في عزل الجسم عن درجات الحرارة المنخفضة.

اختيار الأقمشة المناسبة

يجب تجنب ارتداء الملابس القطنية التي يمكن أن تبتل عند سقوط الأمطار، وأفضل ما يمكنك الاعتماد عليه في هذا الطقس البارد، هي الملابس الصوفية والبوليستر، التي تساعد في الاحتفاظ بالحرارة.

ارتداء الملابس الفضفاضة

الدورة الدموية لها تأثير كبير على شعور أي شخص بالدفء في هذا الطقس البارد، ولأن الملابس الضيقة تساعد في ضيق الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة وصول الدم الدافئ إلى جميع أجهزة الدم، ولهذا يشعر الشخص بالبرد الشديد، فضلا عن أن الملابس الفضفاضة تساعد في سهولة الحركة وإنجاز المهام بسرعة أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً