اعلان

تفاصيل بروتوكول تعاون بين التحالف الوطني للعمل الأهلي ووزارة الزراعة

التحالف الوطني

أهل مصر
التحالف الوطني
التحالف الوطني

وقع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة، بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية الدولة، بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي، من خلال توفير الخطط والبرامج والمشروعات القومية .

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الموجهة إلى لتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مؤتمره الأول، بضرورة مد جسور التعاون بين الجهات المعنية لدعم و تطوير الزراعة، كأحد أهم الملفات الاستراتيجية للتنمية الشاملة للدولة المصرية، والاهتمام بالمزارع المصري.

وقع البروتوكول ممثلاً عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف، وعن وزارة الزراعة، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة.

دعم المزارعين أولوية ضرورية

وأكدت الدكتورة نهى طلعت أن توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للتحالف بضرورة بذل قصارى الجهود لدعم المزارع المصري، يأتي على رأس الأولويات الضرورية، من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة، من شأنها الارتقاء بمستوى المزارع والزراعة المصرية، بما يحقق الاستثمار الأمثل للموارد والاستفادة القصوى من القدرات والإمكانات، مشيرة إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتحالف في مؤتمره الأول تضمنت ضرورة الاهتمام بالمزارع، والزراعة المصرية لما لهما من أهمية خاصة للاقتصاد.

التحالف الوطني للعمل الأهلي: ضم مليون أسرة لمعاش «تكافل وكرامة» - أخبار مصر  - الوطن

نهى طلعت

أهداف مبادرة ازرع

وأضافت نهى طلعت أن التحالف الوطني في إطار جهوده لدعم الزراعة المصرية أطلق مبادرة "ازرع"، في شهر نوفمبر الماضي بهدف زيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحسين مستوى الدخل لمئآت الالاف من صغار المزارعين من خلال زيادة إنتاجهم بعد توفير تقاوي معتمدة عالية الجودة، كما تسعى المبادرة للحفاظ علي الموارد الطبيعية وعدم إهدارها مع زيادة قدرة صغار الفلاحين علي مواجهة التغيرات المناخية والتكيف معها.

بدوره قال الدكتور القصير وزير الزراعة، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تكاتف جهود الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة حيث يشمل التعاون مع التحالف الوطني كثير من المبادرات الزراعية وأيضًا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني.

وأشاد القصير بتجمع كيانات التحالف الوطني تحت مظلة واحدة، مشيرا إلى أن مجالات التعاون سوف تشمل التنمية الريفية وتحسين السلالات وتحديث نظم الري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وأضاف أن الوزارة ترحب دائمًا بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا أن جميع إمكانات الوزارة مسخرة لخدمة، ودعم العمل الأهلي التنموي من خلال تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والتحالف لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون التى الاتفاق عليها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً