اعلان

بينهم امرأة.. تفاصيل القبض على 16 متهمًا جديدًا في واقعة «هوج بول»

هوج بول
هوج بول

قال إبراهيم البراوي محامي ضحايا هوج بول، إنه تم القبض على 16 متهم جدد من بينهم امرأة من جميع المحافظات مصر بينهم القاهرة وبني سويف والغربية، وتم عرض المتهمين اليوم على جهات التحقيق أمام نيابة الشئون الإقتصادية وغسل الأموال.

وأكد البراوي في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن المتهمين الجدد تم القبض عليهم بناء على تحريات الأجهزة الأمنية، وجاري البحث عن متهمين آخرين متورطين في تلك الجريمة، وإصدر قرار النيابة بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وأضاف البراوي أن المتهمين قاموا بإنكار الاتهامات الموجهه إليهم وإنكار صلتهم بالمنصة الهوج بول، مشيرا أن بعضهم كانوا مشرفين فقط على المنصة، ويقوموا بالشرح ومساعدة المودعين وتعريفهم بالبرامج وكيفية الدخول فيه والتسجيل علي الموقع فقط مقابل عمولة.

كان قد أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، تشكيل فريق من نيابة الشؤون الاقتصادية، وغسل الأموال، بمكتب النائب العام، للتحقيق في واقعة البلاغ المقدم، ضد مؤسسي التطبيق الإلكتروني المسمى «هوج بول».

رصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام، منذ مطلع شهر مارس الجاري، منشورات متعددة بمواقع التواصل الاجتماعي، عن اتهام البعض مؤسسي التطبيق المذكور، بالاحتيال عليهم وتمكنهم من الاستيلاء على أموالهم، وبالتزامن مع ذلك تلقت النيابة العامة محضرا من إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بوزارة الداخلية، تضمن إبلاغ عدد من المواطنين ضد المسئولين عن التطبيق والموقع الإلكتروني المسمى «هوج بول - Hogg pool»، لتحصلهم بالاحتيال والنصب على مبالغ مالية منهم بطرق الدفع الإلكترونية، إذ أوهموهم باستثمار مدخراتهم المالية لديهم نظير حصولهم على أرباح مالية يومية من إدارة التطبيق، بعد استقطابهم بطرق ووسائل احتيالية للترويج للموقع والتطبيق عبر شبكة المعلومات الدولية، وعبر مجموعات التواصل بتطبيق «WhatsApp»، وخلال لقاءات دعائية عقدت لجذب المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح