اعلان

أسرار عن أحمد مهدي بطل «فضيحة السكر» في وزارة التموين

 أحمد مهدي مستشار وزير التموين
أحمد مهدي مستشار وزير التموين

تشهد أروقة وزارة التموين والتجارة الداخلية، قضية فساد خطيرة بعد القبض على أحمد مهدى مستشار وزير التموين لشؤون الرقابة والتوزيع، والذي تورّط في الاستيلاء على أطنان من السكر بمشاركة 8 آخرين منهم مسئولي شركات خاصة.

واحتل إسم أحمد مهدي مستشار وزير التموين، اهتمام بحث المواطنين اليوم، بعد القبض عليه متلبسًا بتهمة فساد والتعاون مع مافيا احتكار السكر وغلاء سعره على المواطنين.

مهام مستشار وزير التموين لشئون الرقابة والتوزيع

كانت المهمة الأساسية والأهم لـ أحمد مهدي مستشار وزير التموين، تتمثّل في التأكد من توافر السلع وانتظام عمل الأسواق والتنسيق مع مديريات التموين بمتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار.

وشغل أحمد مهدي موقعه قبل حوالي 7 سنوات، بتعيين علي المصيلحي وزير التموين له في منصبه (بقرار ندب) في 19 يناير 2017. وظل في منصبه حتى ألقى القبض عليه مساء أمس الثلاثاء ومعه 8 آخرين بتهمة فساد ورشوى واحتكار السكر بمادرة تخفيض الأسعار وبيعه في السوق الحر بضعف ثمنه.

ووجهت النيابة العامة عددا من التهم لمستشار الوزير، تشمل الفساد وحجب السكر عن المواطنين والتلاعب بسعره إلى جانب تلقي مبالغ رشاوي هائلة.

من هو أحمد مهدي مستشار وزير التموين ؟

- اسمه أحمد مهدي سليمان، وشغل منصب مستشار وزير التموين لشؤون الرقابة والتوزيع حتى بلغ المعاش.

- قرر وزير التموين علي المصيلحي التجديد له كمستشار للوزير ومن ثمّ أصدر قرار داخلي بإشرافه على نفس القطاع الذي كان يرأسه قبل المعاش.

- عاد أحمد مهدي من جديد للمنصب في 19 يناير 2017 (بقرار ندب) من الوزير.

- اتُخذ القرار بتعيينه لتنشيط الأداء في المنصب وتفعيل العمل في كافة القطاعات المرتبطة وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

- كانت مهامه تتمثل في التأكد من توافر السلع وانتظام عمل الأسواق والتنسيق مع مديريات التموين بمتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار.

- اعتاد الظهور في جولات تفقدية منذ تولي مهام منصبه لمتابعة توافر السلع والأسعار في منافذ التموين والمحال التجارية.

- شارك شركات وهمية تشكّلت لتحصل على حصص سكر مخصصة في مبادرة تخفيض الأسعار، بحيث يتم بيعها في السوق السوداء بضعف سعرها.

- ألقي القبض عليه في 5 ديسمبر 2023 بتهم فساد مع 8 مسؤولين كبار آخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً