اعلان

«التموين»: استيراد 250 ألف طن سكر .. واحتياطي الدولة يكفي حتى يوليو المقبل

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استيراد حوالي 250 ألف طن سكر خام مستورد. وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الإستراتيجي للبلاد من سلعة السكر.

وتعاقدت وزارة التموين، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 100 ألف طن سكر خام مستورد مؤخرا بالإضافة إلى الكميات التي تم التعاقد عليها سابقا وهي، 50 ألف طن تعاقد شركة السكر والصناعات التكاملية، و50 ألف طن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية، و50 ألف طن تعاقد شركة الدقهلية للسكر.

احتياطي السكر يكفي يوليو المقبل

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر يوليو المُقبل. أون بدء إنتاج السكر من قصب السكر اعتبارا من بداية شهر يناير الجاري، وبدء إنتاج السكر من شركات بنجر السكر اعتبارا من شهر مارس المقبل.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم ، من خلال زيادة ضخ السلع الأساسية بكافة المنافذ لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة والحرة، بجانب التنسيق مع الغرف التجارية لإقامة معارض «أهلا رمضان» بمختلف المحافظات والتي ستنطلق منتصف فبراير المقبل ولمدة شهر.

وقال الدكتور علي المصيلحي، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتوفير احتياطي استراتيجي يتخطي الـ 6 أشهر لبعض السلع الأساسية، منوها إلي التعاون مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً