اعلان

«صحة النواب» تناقش تعديلات قانون أعضاء المهن الطبية العاملين بوزارة الصحة

وزير الصحة خلال اجتماع مع رئيس لجنة الصحة ونقيب الأطباء
وزير الصحة خلال اجتماع مع رئيس لجنة الصحة ونقيب الأطباء

تعقد لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة، اجتماعا غدا الخميس، لمناقشة مواد مشروع قانون، بتعديل بعض أحكام بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

وأكد الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة، أن هذا الاجتماع سيكون بحضور رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، وذلك لاستبيان المسميات الوظيفية للعاملين في المهن الطبية، ومن بينها وظيفة التكنولوجيين الصحيين.

وأضاف: 'مشروع القانون يهدف إلى دمج فئة أخصائيي تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ضمن المخاطبين بأحكام القانون المشار إليه، بحيث يسري هذا القانون على فئة أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية مع تحديد نسب فئات البدلات والحوافز التي تستحقها هذه الفئة أسوة بباقي أعضاء المهن الطبية .مبينا إلى أن ذلك يشمل حافز المنطقة النائية، ومقابل الجهود غير العادية نظير نوبتجيات السهر والمبيت، وبدل مخاطر المهن الطبية'.

وأشار الدكتور أشرف حاتم إلي أن الاجتماع سيتضمن بيان كامل من وزارة الصحة، بالمستفيدين من التعديلات المستحدثة على القانون، وكذلك الكلفة المالية المقدرة من وزارة المالية لصرف الحوافز للعاملين بالمهن الطبية.

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على أن هذا التعديل يتماشى مع التزام الدولة الدستوري بموجب المادة (18) بتحسين أوضاع الأطباء وهيئات التمريض والعاملين في القطاع الصحي، وقد تضمن القانون المشار إليه تنظيماً لبعض الأوضاع الوظيفية والمالية لأعضاء المهن الطبية المخاطبين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي