اعلان

متحدث الوزراء: النيران لم تقترب من المباني التاريخية في ستديوهات الأهرام

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام
كتب : أهل مصر

كشف المستشار محمد الحمصاني، متحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جولة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لموقع حريق ستديوهات الأهرام، الذي نشبت فيه النيران فجر اليوم السبت.

وقال محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن النيران لم تقترب من المباني التاريخية في ستديوهات الأهرام، كما أن رئيس الوزراء كلف بتشكيل لجنة عاجلة لمعرفة أسباب الحريق.

وتابع محمد الحمصاني: تم منح 15 ألف جنيه كدفعة أولى للأهالي المتضررين كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، ووفقا للمعاينة المبدئية تضررت 7 عقارات وبعض المباني الإدارية المجاورة، كما أن وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الجيزة سيقومان بحصر أعداد الأسر المتضررة من الحريق الذي نشب فجر اليوم.

وأكمل محمد الحمصاني: اليوم تم صرف الإعانة الإيجارية للأسر المتضررة من حريق أستديو الأهرام بصورة عاجلة، كما أن الدولة لن تتأخر عن المتضررين، وإذا احتاج الأهالي أي إعانة سيتم صرفها بصورة كاملة.

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن آثار الحريق تشير إلى أنه كان حريق ضخم، كما أن الحماية المدنية بذلت جهدًا كبيرا للسيطرة على الحريق، مؤكدًا أنه بسبب جهود الحماية المدنية لم نشهد أي إصابات أو ووفيات من الحريق.

وأكد محمد الحمصاني، أن محافظة الجيزة ستقوم بتقييم السلامة الإنشائية للمباني، ثم يتم عمل مقايسة بعد ذلك، ومن ثم يبدأ بعدها الأعمال الإنشائية للمكان مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج