اعلان

بعد زيادة رغيف الخبز.. الحكومة تكشف السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الخميس لمتابعة توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ولواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

الأدوية والمستلزمات الطبية

أكد رئيس الوزراء أن الهدف من الاجتماع هو متابعة توفر الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل عام، نظرًا إلى وجود نقص في عدد من الأدوية.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على توفير مختلف الأدوية، خاصة بعد توفير المكون الأجنبي اللازم، سواء للأدوية أو للسلع الأساسية الأخرى.

وجرى التأكيد خلال الاجتماع على أن السبب الرئيسي وراء نقص بعض الأدوية في الأسواق هو أزمة الدولار التي واجهتها البلاد في الفترة السابقة، تسببت هذه الأزمة في استنفاد المخزون من المواد الخام لدى الشركات المصنعة، ومع توافر الدولار حاليًا، بدأت الشركات المختلفة في بناء مخزون استراتيجي من المواد الخام، مما سيساهم في زيادة إنتاج الأدوية.

نقص بعض الأدوية في الأسواق

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المُتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع شهد استعراض التنسيقات المتمتع بها مع غرفة صناعة الدواء والمجالس التصديرية، وذلك لزيادة الإنتاج في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يُسهم ذلك في تلبية الاحتياجات المحلية وزيادة قيمة الصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)