اعلان

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول موقف شحنات الغاز لتوفير احتياجات محطات الكهرباء

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، لمتابعة وتنسيق العمل في عدد من الملفات المهمة في الوزارة.

تم خلال اللقاء استعراض الوضع الحالي للشحنات المستوردة لضمان توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية خلال فصل الصيف، وكذلك تقديم جهود زيادة الإنتاج مع الشركات العالمية لتلبية الطلب المتزايد كما تمت مناقشة مستجدات سداد مستحقات الشركاء الأجانب لزيادة جهود البحث والاستكشاف في هذا القطاع.

توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية

أكد وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تقدم دعمًا شاملاً لجهود الاستكشاف والإنتاج في مصر، وتعمل على جذب الاستثمارات في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية تقديم أشكال الدعم المناسبة للمستثمرين الجادين للبحث عن المعادن الحيوية الضرورية وتحقيق أهداف الدولة في هذا القطاع.

وأوضح الوزير أن الشركات المنتجة للبترول والغاز تحظى بدعم مستمر، حيث تعتبر هذه الشركات الرئيسية في توفير إمدادات البترول والغاز.

وأكد أهمية زيادة الإنتاج كهدف أساسي للاقتصاد الوطني، وشدد على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة لزيادة الإنتاج وتقليل تكاليف الاستيراد، وضمان توفير إمدادات البترول والغاز للسوق المحلية.

وأخيرًا، أشار الوزير إلى أن كل زيادة في إنتاج البترول أو الغاز تعتبر قيمة مضافة للاقتصاد وتلبي احتياجات السوق المحلية.

توفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء

أكد المهندس كريم بدوي في الوقت نفسه أن الوزارة تضع استمرار التنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كأولوية في المرحلة الحالية، من أجل توفير إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء كما أشار إلى أهمية التنسيق مع الشركاء الأجانب لجدولة وسداد المستحقات المتأخرة، بهدف تشجيعهم على زيادة الاستثمارات وزيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز بأسرع وقت ممكن وأكد ضرورة إيجاد آليات تحفيزية لزيادة برامج الإنتاج وتعجيل برامج الاستكشاف، وذلك لتحقيق المصالح المشتركة للطرفين. وأخيرا، شدد على أهمية جذب الاستثمارات الأجنبية على المدى القصير من خلال تبني فكر استثماري جديد يسهم في الاستغلال الكامل لإمكانيات القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني