اعلان

رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي تماما خلال 3 أشهر

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، عن إطلاق خدمة 'توافر'، وذلك لتوفير الأدوية التي تشهد نقصًا في السوق استجابةً لشكاوى المواطنين، مبينا أنه يمكن للمريض الآن وضع اسم الدواء في المنظومة الإلكترونية، حيث يقوم البرنامج بعرض البدائل المتاحة للمريض، وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة لتوفير الصنف المطلوب.

إطلاق خدمة "توافر"

قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الهيئة، إن أزمة الدواء ستختفي تمامًا خلال 3 أشهر.

وأشار إلى ارتفاع عدد الرسائل الاسترادية للمواد الخام إلى 1900 رسالة خلال الفترة السابقة، مما يسهم في توفير الأدوية بعد تصنيعها.

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصرية أن الهيئة تعمل بنظام التوزيع الأفقي للدواء، مما يوسع انتشار الأصناف في الصيدليات المختلفة بدلاً من تكدسها في عدد قليل من الصيدليات. وأشار إلى أنه سيتم توفير أدوية السكر بكميات كبيرة في السوق.

الخط الساخن للهيئة

وأكد أن لدينا 15 ألف دواء مسجل ومسعر في مصر، وبعد الرصد تبين وجود شكاوى بنقص 81 صنف فقط، ولكن لديهم بدائل.

وأشار إلى أننا نستقبل حوالي 1000 مكالمة يومياً للاستفسار عن الأدوية، وهذا دفعنا لتطوير برنامج إلكتروني يمكن للمريض من خلاله إدخال اسم الدواء ليظهر له المثائل والبدائل، مضيفا أنه يمكن التواصل مع الهيئة من خلال الخط الساخن 15301.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأركان الإيرانية: ندرس كيفية الرد على اغتيال هنية