اعلان

«المصريين بالخارج» بمناسبة اليوم العالمي للشباب: دعم غير مسبوق ومكتسبات كبيرة في عهد السيسي

د.محمود حسين
د.محمود حسين

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن الشباب المصري يحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي، الذي منحه مكتسبات كبيرة في مختلف المجالات.

دعم السيسي للشباب

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد في بيان صحفي اليوم ، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، إن الشباب المصري حصل خلال آخر 10 سنوات على مكتسبات غير مسبوقة في كل المجالات، وأبرزها تولي المناصب القيادية، سواء على مستوى السلطة التنفيذية أو السلطة التشريعية، فلأول مرة يتقلدون تلك المواقع الهامة التي عكست رؤية الدولة نحو تمكين الشباب على أرض الواقع.

رفعتم اسم مصر عالياً.. الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر في أولمب | مصراوى

السيسي

منصة حوار بين الدولة والشباب

وأوضح أن الدولة اهتمت بالشباب من خلال عقد مؤتمر وطني بصفة دورية سنويًا منذ عام 2016 ليكون بمثابة منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

وأشار إلي أن الدولة كانت حريصة علي صياغة الدستور المصري بشكل يحقق العديد من المكتسبات للشباب، وتم النص على كوتة لهم تقدر بـ 25% في الانتخابات الخاصة بمجلس النواب، لافتا إلي أن عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الشباب تحت سن الأربعين بمجلس النواب في دورته الحالية 2021-2026، نحو 124 نائبًا بنسبة 21% من إجمالي عدد النواب.

وثمن أعضاء مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج، جهود القيادة السياسية وحرصها علي دعم الشباب المصري، لاسيما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ينظر للشباب علي أنه نصف الحاضر وكل المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل