هبوط طائرة تابعة لـ مصر للطيران اضطراريًا في مطار ⁧‫الكفرة⁩ جنوب ليبيا بسبب ولادة عاجلة

مصر للطيران
مصر للطيران
كتب : أهل مصر

في حادثة غير متوقعة، اضطرت طائرة تابعة لمصر للطيران، التي أقلعت من مطار القاهرة متجهة إلى مطار دوالا في الكاميرون، إلى الهبوط اضطرارياً في ليبيا بسبب حالة ولادة طارئة.

فقد شعرت راكبة كاميرونية بآلام الولادة بعد إقلاع الطائرة، التي كانت تحمل الرحلة رقم 887 / 737-800 من مطار القاهرة الدولي، حيث جاءها المخاض بشكل مفاجئ مما دفع قائد الطائرة للتواصل مع أقرب مطار، وهو مطار الكفرة الدولي، لطلب الهبوط الاضطراري.

هبوط طائرة تابعة لـ مصر للطيران اضطراريًا في مطار ⁧‫الكفرة⁩ جنوب شرقي ليبيا

تم تجهيز المهبط من قبل الجهات الأمنية المختصة في مدينة الكفرة، حيث تم استدعاء طاقم من مستشفى الكفرة للنساء والولادة بالإضافة إلى جهاز الإسعاف والطوارئ، وأطباء من المستشفى لاستقبال حالة الولادة الطارئة على متن الطائرة.

وقد تمت عملية الولادة بنجاح داخل الطائرة، حيث أنجبت السيدة مولودًا ذكراً بصحة جيدة وهبطت الطائرة المصرية في تمام الساعة 6:15 مساءً بالتوقيت المحلي.

وفقًا لبعض وسائل الإعلام المحلية، تم نقل السيدة وطفلها إلى مستشفى النساء والولادة لمتابعة حالتها.

كما أعلن مطار الكفرة الدولي عبر صفحته الرسمية على موقع 'فيسبوك' عن مغادرة طائرة مصر للطيران مرة أخرى لاستكمال رحلتها إلى الكاميرون.

في المقابل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا تفاعلاً كبيراً مع هذا الخبر، حيث تم تداوله على نطاق واسع.

وقد أظهرت الصور سيارة الإسعاف المجهزة وهي متوقفة أمام طائرة مصر للطيران، بينما كان الطاقم الطبي ينزل من الطائرة برفقة المولود لنقله مع والدته إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وقد تفاعل مستخدمو مواقع التواصل مع هذه الحادثة، حيث أشاد الكثيرون بسرعة بديهة قائد الطائرة وتصرفه السريع في الهبوط الاضطراري في الكفرة بليبيا. كما أعرب آخرون عن شكرهم للسلطات في الكفرة التي أعلنت حالة الاستنفار لإنقاذ السيدة ومولودها. وعبر العديد عن فرحتهم بنجاح عملية الولادة، متمنين الصحة والعافية للأم وطفلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الصحة العالمية: 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في قطاع غزة