اعلان
اعلان

وزير الآثار يتابع الاستعدادات النهائية لاحتفال نقل المومياوات الملكية إلى متحف الفسطاط

وزير السياحة والآثار يتابع نقل المومياوات الملكية
وزير السياحة والآثار يتابع نقل المومياوات الملكية

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بالشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك لمتابعة اللمسات الأخيرة والاستعدادات النهائية التي تم اتخاذها لتنظيم هذه الاحتفالية نقل المومياوات في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد وبالحضارة المصرية العريقة.

حضر الاجتماع العميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية لتنشيط السياحة، والمشرف العام على القاهرة التاريخية وبعض قيادات الوزارة.

وخلال الاجتماع تم عرض جميع العناصر الفنيةً واللوحات والمواد الدعائية التي سيتم استخدامها لتزين الشوارع والميادين الممتدة على طول خط سير عملية النقل بالإضافة الي شكل وحجم العربات التي ستقوم بالنقل والتصميمات الخاصة بها والأزياء التي سيتم استخدامها للأفراد المصاحبين للموكب والموسيقى المصاحبة للموكب وغيرها من العناصر الفنية.

كما تم عرض تصور لنقطة انطلاق الموكب من المتحف المصري للتحرير و نقطة الوصول واستقبال موكب المومياوات ومكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالإضافة الي عرض الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية استعدادا وتمهيدا لعملية النقل، وخاصة تلك المتعلقة برفع كفاءة الطرق والكباري والإنارة والمباني الموجودة على خط سير عملية النقل.

وقد أدلى وزير السياحة والآثار ببعض التوجيهات والتعديلات في بعض التصميمات المنفذة.

يذكر أن عدد المومياوات والتوابيت التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية و17 تابوتا ملكيا ترجع إلى عصر الأسر 17، و 18، و 19، و20، من بينهم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري زوجة الملك أحمس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل