اعلان
اعلان

بطولة عربية للغوص والتصوير تحت الماء بشرم الشيخ

بطولة عربية للغوص والتصوير تحت الماء بشرم الشيخ
بطولة عربية للغوص والتصوير تحت الماء بشرم الشيخ
كتب : أهل مصر

صرح الأمين العام للإتحاد العربي للغوص "أيمن جبر"، بإقامة البطوله العربيه الأولى للغوص والتصوير تحت الماء برعايه الاستاذ سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري و العربي للغوص و الإنقاذ، والتي ستقام في مصر بمدينة شرم الشيخ في الفتره من 17/ 03 / 2022 إلي 19 / 03 / 2022.

يمثل اللجنه المنظمه للبطوله الكابتن سامح مشرفه من مصر رئيس اللجنه المنظمه، "أيمن جبر" من الأردن الأمين العام للإتحاد العربي للغوص "مهدي بن حيدر" من الكويت عضو لجنة التصوير في الإتحاد الدولي.

كما أكد "أيمن جبر" على أنه سيشارك في البطوله العديد من الدول العربيه المنضمه للإتحاد الدولي ( مصر – الكويت – الجزائر – الأردن – لبنان – ليبيا – فلسطين – المغرب )

وقد صرح سيادته بأن عدد المشاركين 24 مشترك تقريباً من بلاد مختلفه مثل ( الكويت – الجزائر – الأردن – لبنان – ليبيا – فلسطين – المغرب )

ويشارك على رأسهم ممثلي المنتخب المصري ( المخرج مازن سعيد – المهندس محمد أبو الفتوح و الدكتور خالد مصطفى كامل و الاستاذ احمد ضياء).

ومن المخطط لتلك البطوله أن تقام سنوياً وأنها ستكون متنقله في أكثر من بلد عربي لكن أعضاء الاتحاد يحببون أن تكون ثابته بشكل دائم بمصر.

وعن نظام البطوله صرح سيادته بأنها ستتكون من أربعة فئات ( Wide Angle /without model– Wide Angle With Diver/model – Macro Angle – Marine Life )

وعن جدول البطوله سيتوافد المتسابقين على مدينة شرم الشيخ إعتباراً من يوم 16/ 03 / 2022 وسيكون لديهم تدريب خاص قبل البطوله وسيقام إجتماع فني يوم 17 / 03 / 2022 من المقرر إقامته صباحاً بنادي الرياضات البحريه بمدينة شرم الشيخ وخلال الإجتماع سيتم شرح مواقع الغوص وتوزيع الحكام.

على أن تبدأ فعاليات البطوله يوم 18/3/2022 غطصتان ويوم 19 / 03 / 2022 غطصتان ايضاً وبعدها يتسلم الحكام الصور من المتسابقين.

وقد صرح الأمين العام للإتحاد العربي "أيمن جبر" على أن لجنة الحكام تتكون من ثلاثة أشخاص إثنان من مصر والثالث من لبنان وسيتم الفصح عن أسماء الحكام بعد تسليم المتسابقين جميع الصور.

على أن يتم إعلان النتائج وتكريم الفائزين وذلك في حفل الختام الذي يقام في تمام الساعه التاسعه يوم 19 / 03 / 2022 بنادي الرياضات البحرية بمدينة شرم الشيخ.

هذا وقد أكد أنه من ضمن فعاليات البطوله سيقام إنتخابات الإتحاد العربي للغوص والإنقاذ لإنتخاب مجلس إداره جديد لمدة أربعة سنوات وتأتي قائمة المرشحين كما يلي:

لمقعد الرئاسه سامح نبيل رئيس الإتحاد المصري

لمقعد نائب الرئيس سيتقدم العديد من المرشحين من بلاد مختلفه مثل ( الجزائر – الكويت – المغرب ) وذلك للمنافسه على مقعدين.

وهناك أيضاً أعضاء للعنصر النسائي من الأردن ونائبة رئيس السيده أنيت خوري من لبنان رئيسة الإتحاد اللبناني للغوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء