المشرف العام على التحرير داليا عماد

فوائد الجوافة لتقوية القلب عند الأطفال.. تعرفي عليها

أهل مصر
فوائد الجوافة لصحة القلب
فوائد الجوافة لصحة القلب
اعلان

تعتبر الجوافة من الفواكه اللذيذة ذات طعم ورائحة مميزة، وتحتوي الجوافة على العديد من الفيتامينات والمعادن، منها البوتاسيوم، وتفيد مرضى القلب، وستوضح السطور القادمة فوائد الجوافة لتقوية القلب.

كشف موقع" هيلث لاين" أن الجوافة غنية بشكل مذهل بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف ، ولها العديد من الفوائد الصحية، حيث أن الجوافة تعزز صحة القلب وتساعد الجوافة في تعزيز صحة القلب بعدة طرق وهي كالتالي:

فوائد الجوافة لتقوية القلبفوائد الجوافة لتقوية القلب

1-حماية القلب من التلف

يعتقد العديد من العلماء أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات في أوراق الجوافة قد تساعد في حماية قلبك من التلف الناتج عن الجذور الحرة .

2-تحسين صحة القلب

كما أن المستويات المرتفعة من البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان في الجوافة تساهم في تحسين صحة القلب.

فوائد الجوافة لصحة القلبفوائد الجوافة لصحة القلب 3-مخفض طبيعي للكوليسترول الضار

تم ربط مستخلص أوراق الجوافة بخفض ضغط الدم ، وانخفاض في الكوليسترول الضار LDL ، وارتفاع الكوليسترول الحميد "الجيد" .، نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار مرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4-مخفض طبيعي لضغط الدم

يؤدي تناول مستخلص أوراق الجوافة يمكن أن يؤدي إلى فوائد قيّمة.، علاوة على ذلك ، قد يكون للفاكهة فوائد لصحة القلب أيضًا، حيث وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 120 شخصًا أن تناول الجوافة الناضجة قبل الوجبات أدى إلى انخفاض عام في ضغط الدم بنسبة 8-9 نقاط ، وانخفاض في الكوليسترول الكلي بنسبة 9.9٪ ، وزيادة في الكوليسترول الحميد "الجيد" بنسبة 8٪ ( 8 مصدر موثوق)، وقد لوحظ هذا التأثير نفسه في العديد من الدراسات الأخرى

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
اعترافات صادمة لـ"أم الخير" قاتلة ضُرتها حرقا بالبنزين بسبب الغيرة في أطفيح