اعلان

اعراض تليف الرئة.. وزنك يلعب دورًا هامًا في الإصابة

المحتويات

التليف الرئوي

ما هو التليف الرئوي

أعراض التليف الرئوي

يعتبر التليف الرئوي، هو شكل من أشكال مرض الرئة الخلالي الذي يسبب تندب في الرئتين، يوجد أكثر من 200 نوع مختلف من PF وفي معظم الحالات لا يوجد سبب معروف ، حيث أن النوع الأكثر شيوعًا من PF هو IPF ، والذي يرمز إلى التليف الرئوي مجهول السبب. هذا يعني أن هذا النوع من PF ليس له سبب معروف. يتم تشخيص حوالي 50000 حالة جديدة من IPF كل عام، ويبدأ معظم مرضى التليف الرئوي المزمن في ملاحظة الأعراض لأول مرة بين سن 50 و 70 عامًا. إنه أكثر شيوعًا عند الرجال ، لكن عدد حالات IPF عند النساء آخذ في الارتفاع.

كشف موقع' هيلث لاين' أن التليف الرئوي هو حالة تسبب تندب الرئة وتيبسها، هذا يجعل التنفس صعبًا، يمكن أن يمنع جسمك من الحصول على ما يكفي من الأكسجين وقد يؤدي في النهاية إلى فشل الجهاز التنفسي أو فشل القلب أو مضاعفات أخرى.

وأكد الموقع، أنه يعتقد الباحثون حاليًا أن مزيجًا من التعرض لمهيجات الرئة مثل بعض المواد الكيميائية والتدخين والالتهابات ، جنبًا إلى جنب مع الجينات ونشاط جهاز المناعة ، يلعبان أدوارًا رئيسية في التليف الرئوي.

كان يعتقد ذات مرة أن سبب هذه الحالة هو الالتهاب، يعتقد العلماء الآن أن هناك عملية شفاء غير طبيعية في الرئتين تؤدي إلى حدوث ندبات، يؤدي تكوين ندبات رئوية كبيرة في النهاية إلى تليف رئوي

ما هو التليف الرئوي

أعراض التليف الرئويما هو التليف الرئوي

قد يكون لديك تليف رئوي لبعض الوقت دون أي أعراض، عادة ما يكون ضيق التنفس هو أول أعراض تتطور.

أعراض التليف الرئوي

اعراض التليف الرئوياعراض التليف الرئوي

تبدأ الأعراض بالسعال الجاف المتقطع المزمن

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى:

1- سعال جاف مزمن (طويل الأمد)

2-ضعف

3- إعياء

4-تقوس الأظافر ، وهو ما يسمى بالهراوة

5- فقدان الوزن

6-عدم الراحة في الصدر

نظرًا لأن الحالة تؤثر عمومًا على كبار السن ، فغالبًا ما تُنسب الأعراض المبكرة إلى العمر أو قلة ممارسة الرياضة.

قد تبدو أعراضك بسيطة في البداية وتتطور بمرور الوقت. يمكن أن تختلف الأعراض من شخص لآخر. يمرض بعض الأشخاص المصابين بالتليف الرئوي بسرعة كبيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة