المشرف العام على التحرير داليا عماد

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد الأكل

أهل مصر
شرب الشاي
شرب الشاي
اعلان

المحتويات

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعام

تدخين السيجارة

تناول الفاكهة

شرب الشاي

النوم مباشرة بعد الأكل

ارتداء حزام

المشي بعد الأكل

أخذ شاور أو حمام

يعتاد كثير من الناس على عادات يفعلها بعد تناول الطعام دون وعي منه أو قد تكون بوعي، ولكنه لا يدرك خطأ هذه العادات الغذائية، وتسبب مشكلات صحية للجسم، وستكشف السطور القادمة عن عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعام.

كشف موقع" أن كل شخص لديه عادة يفعلها في كثير من الأحيان دون وعي بعد تناول الطعام. لكن هل تعلم إلى أي مدى يمكن أن تكون هذه العادات غير صحية؟ فيما يلي أسوأ الأخطاء وأكثرها شيوعًا التي نرتكبها بعد تناول وجبة جيدة.

1- تدخين السيجارة

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعامتدخين السجائر

احتلت المرتبة الأولى بين الأخطاء التي نرتكبها بعد الأكل وهي تدخين السيجارة، وفقًا للدراسات ، فإن السيجارة التي تُشعل مباشرة بعد الوجبة هي نفسها تدخين 10 سجائر على مدار اليوم. يزيد من خطر الإصابة بالسرطان عدة مرات. لذلك لا تدخن بعد تناول الطعام مباشرة

2- تناول الفاكهة

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعامتناول الفاكهة بعد الاكل

المركز الثاني يذهب إلى تناول الفاكهة، على الرغم من أنها صحية، فإن تناول الفاكهة مباشرة بعد تناولها يؤدي إلى زيادة الغازات وانتفاخ المعدة، كما أنه يعيق الهضم، ولذلك ينصح بتناول الفاكهة قبل أو بعد الوجبة بساعتين.

3 شرب الشاي

شرب الشايشرب الشاي

لا ينصح بشرب الشاي بعد الأكل، حيث يجعل الشاي من الصعب حرق البروتينات الموجودة في الطعام لاحتوائه على مستويات عالية من الأحماض.

4. النوم مباشرة بعد الأكل

يعتبر النوم بعد الاكل مباشرة هو خطأ شائع آخر، في هذه الحالة ، لا تستطيع معدة الشخص معالجة ما استهلكه بشكل كاف، في وقت لاحق ، قد يؤدي هذا إلى التهاب الأمعاء وعدم الراحة في المعدة.

5- ارتداء الحزام

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعام

إذا كنت ترتدي حزامًا ، فقد يؤدي إرخاءه بعد تناول الطعام مباشرة إلى انسداد الأمعاء.

6- المشي بعد الاكل

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعامالمشي بعد الاكل

يعتقد معظم الناس أن المشي بعد الوجبة يزيد من متوسط ​​العمر المتوقع، ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، والقيام بذلك يمنع الجهاز الهضمي من امتصاص العناصر الغذائية من الطعام الذي يتم تناوله.

7. أخذ حمام أو شاور بعد تناول الطعام

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد تناول الطعاماخذ حمام

يعتبر أخذ حمام بعد الأكل يعيد توجيه الدورة الدموية إلى اليدين والقدمين، مما يقلل من كمية الدم حول المعدة، هذا يضعف الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
رويترز: الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية استهدفت فصيلاً مواليًا لإيران بسوريا