المشرف العام على التحرير داليا عماد

البطاطا والمكسرات.. أكلات تغذي الشعر وأكثر فائدة من الشامبو

أهل مصر
العناية بالشعر
العناية بالشعر
اعلان

علاج مشاكل الشعر ليس بالمنتجات العناية بالشعر ولا حتى بالمنتجات غالية الثمن، فالكثير من الفتيات يبحثون بشكل دائم عن المنتجات الـنسب إلى الشعر وغيرها من روتين العناية بالشعر للحصول على نتائج ملموسة ولكن لا فائدة وإن لمست أي نتائج تكون نتائج مؤقته، ولكن السر الوحيد في الحصول على شعر صحي وكعلاج للشعر المتساقط والضعيف والمتقصف إليك الأكلات التي تؤثر على شعرك بشكل فعال ومؤثر فالغذاء هو الحل الأفضل لعلاج مشاكل الشعر وهو الذي يؤثر في الشعر بشكل دائم وفعال، مشكلات الشعر مزعجة حيث تساقط الشعر أو المظهر المزعج للشعر الباهت أو مشكلة تقصف الشعر كما تعتبر الأكلات الصحية طريقة مثلى للحصول على شعر طويل وصحي، إليك أكلات ونصائح للحصول على شعر صحي لمدى الحياة.

نصائح العناية بالشعر

العناية بالشعر العناية بالشعر

إن كنت ذكر أم فتاة فعليك أن تهتم بشعرك بدلا من فقدانه وتساقطه المستمر وتواجه مشكلة الصلع أو الفراغات لذا قبل أن تصاب بالصلع ألتزم بهذه النصائح مع تناول الأكلات الصحية المفيدة للشعر وسينمو شعرك طبيعي ويصبح بمظهر صحي وقوي.

أولا أختر منتجاتك صح

- منتجات خالية من كل من الكبريتات مثل كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم وهذا ما يسبب في الرغوة كما هو وراء تلف الزيوت الطبيعية للشعر والبشرة مما يبطء نمو الشعر ويزيد من تساقطه.

- منتجات خالية من البارابين التي تعمل على الحفاظ على الشامبو من البكتيريا والفطريات ولأجل إطالة فترة الصلاحية ولكنها تتسبب في السرطان وتسبب عدم توازن الهرمونات في الجسم.

- منتجات خالية من السيليكون التي تضع طبقة واقية على الشعر تمنعه من أمتصاص المعادن والرطوبة في جذور الشعر مما يؤدي إلى جفاف الشعر من الداخل مما يؤدي لتساقطه.

- منتجات خالية من كحول أيزوبروبيل عليك بالتوقف استخدام المنتج مباشرة عند قراءة هذا المكون عليه فهو يستخدم أيضا في منتجات الحماية من التجمد وإسبراي الطلاء فليس من الطبيعي أن يوضع مبيد للجراثيم على الشعر يوميا.

ثانيا المساج

المساج من الأمور الضرورية لتنشيط فروة الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر، لذا الاستلقاء وجعل الرأس في موضع منخفض عن الجسم قليلا والمساج لمدة 5 دقائق سيجعل من الدم يتدفق في رأسك مما يؤثر بالإيجاب مع شعرك.

ثالثا أدوات الشعر

أدوات تسريح الشعر يجب أن تكون خشب لأنه ناعم على الشعر ولا يسبب تقصفه أو تساقطه بسبب لطف الخشب على الشعر بينما البلاستيك أو غيره تسبب تضرر للشعر وتسبب تساقطه.

رابعا تجفيف الشعر

تجفيف الشعر يجب أن يكون بلطف لا عن طريق لفه فهو ضعيف جدا في حالة كونه مبلل، كما لا يتم تجفيفه بالسشوار الساخن بل قم بتجفيفه بأقل درجة من السشوار ثم أبدأي بتسريحه.

خامسا قص الشعر

يفضل التخلص من الاطراف كل شهر للحفاظ على الشعر من التقصف والمساعدة على تطويل الشعر أكثر فهو يسهل للشعر أن يزداد في الطول ويحافظ على الشعر من التقصف.

أكلات ضرورية لصحة الشعر

ولأجل ضمان تغذية الشعر والحصول على شعر خالي من المشاكل كما يستفاد الشعر من الغذاء والجسم أفضل من المنتجات بكثير وهذا بشهادة أطباء الجلدية.

9 أكلات أجعلها روتين أكلاتك اليومية لعلاج شعرك إلى الأبد

- البيض

العناية بالشعر تناول البيض مصدر قوي للبروتين المفيد للشعر

لاحتوائه على البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية والسيلينيوم الذي يغذي الشعر ويقويه من الجذور وعلى البيوتين الذي يساعد الشعر لينمو بشكل طبيعي.

- الخضراوات الورقية

العناية بالشعر تناول الجرجير يوميا على الريق يفيد الشعر

مثل السبانخ والجرجير والخس والملوخية لاحتوائها على الفيتامينات والمواد الزيتيتة الطبيعية التي يحتاجها بصيلات الشعر والمعادن التي تقوي الشعر كما يساعد علىتركيب الشعر وحمايته من الجفاف.

- الأسماك

العناية بالشعر الأسماك من الأكلات المفيدة للشعر مثل السلمون

حيث يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تعمل على تقوية الشعر وحمايته من التساقط والتي منها السردين والسلمون والمحار فيحمي الشعر من الجفاف ويتخلص من الشعر الباهت واكتساب الحيوية والنضارة للشعر.

- الحبوب الكاملة

العناية بالشعر الحبوب الكاملة من الاكلات المفيدة للشعر

من الشوفان وغيره فتختوي على فيتامين ب والذي يحمي من علامات شيب الشعر كما ينظم فرز مواد زيتية للحفاظ على الشعر رطب كما تحتوي على الزنك والحديد.

- اللحمة والدجاج

العناية بالشعر اللحوم من أهم الأكلات المفيدة للشعر

لاحتوائهم على البروتين والتي تمد الشعر بالأحماض الأمينية لتنبت الشعر فيحمي من تساقط الشعر ويحمي من الضعف والتكسر.

- المكسرات

العناية بالشعر تناول المكسرات يمد الشعر بالقوة والنعومة

لاحتوائا أيضا على الأحماض الأمينية والبروتينات مما تمنح الشعر المرونة والرطوبة وتحتوي على الزنك والسيلينيوم مما يحمي من الجفاف والتساقط.

- الأفوكادو

العناية بالشعر الأفوكادوا يفيد الشعر

يحتوي على فيتامين C و E وهما مهمان لتطويل الشعر ونموه.

- الزبادي

العناية بالشعر الزبادي لعلاج الشعر من ضعفه وتكسره

لاحتوائه على البروتين ويزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس فهو يحتوي على حمض البانتوثينيك مما يحمي من ضعف الشعر.

- البطاطا الحلوة

العناية بالشعر البطاطا تعطي حيوية ولمعان للشعر الباهت

ترطب الشعر وتقي جفافه كما تضيف لمعان للشعر الباهت، ولأن بها البيتا كاروتين والتي تكون مضاد أكسدة قوي ويتحول في الجسم لفيتامين أ مما يجعل الشعر قوي ولا يستاقط سريعا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الجمعة 26 /2/ 2021.. شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار خفيفة