المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شوربة الدجاج لنزلات البرد.. تفاصيل الوصفة

أهل مصر
شوربة الدجاج لنزلات البرد
شوربة الدجاج لنزلات البرد

تعتبر شوربة الدجاج من أفضل السوائل، التي يفضلها الكثير من الناس، خاصة عند الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، وتؤكد الدراسات الحديثة فعاليتها ضد أعراض البرد، وتعد مصدر ممتاز للسوائل، وستوضح السطور القادمة فوائد شوربة الدجاج لنزلات البرد.

1. شوربة الدجاج

شوربة الدجاج لنزلات البردشوربة الدجاج لنزلات البرد

شوربة الدجاج كعلاج لنزلات البرد

كشفت دراسة أمريكية قام بها موقع" هيلث لاين" أنه ينصح باستخدام حساء الدجاج كعلاج لنزلات البرد لمئات السنين ولسبب وجيه

إنه مصدر سهل الأكل للفيتامينات والمعادن والسعرات الحرارية والبروتين ، وهي العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك بكميات أكبر أثناء المرض.

شوربة الدجاج مصدر ممتاز للسوائل

واكدت الدراسة أنه يعد حساء الدجاج أيضًا مصدرًا ممتازًا للسوائل والإلكتروليتات ، وكلاهما ضروري للترطيب إذا كنت تقوم بزيارات متكررة إلى الحمام.

شوربة الدجاج لنزلات البردشوربة الدجاج مصدر للسوائل

شوربة الدجاج مزيل للاحتقان

وأضافت الدراسة أنه سيحتاج جسمك أيضًا إلى المزيد من السوائل إذا كنت تعاني من الحمى، علاوة على ذلك ، وجدت إحدى الدراسات أن حساء الدجاج أكثر فاعلية في إزالة مخاط الأنف من أي سائل آخر تمت دراسته. هذا يعني أنه مزيل طبيعي للاحتقان ، ربما جزئيًا لأنه ينبعث منه بخارًا ساخنًا.

سبب آخر لهذا التأثير هو احتواء الدجاج على الحمض الأميني السيستين. N-acetyl-cysteine ​​، وهو شكل من أشكال السيستين ، يكسر المخاط وله تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

شوربة الدجاج تمنع السعال وانسداد الأنف

وأوضحت الدراسة أنه يمنع حساء الدجاج أيضًا عمل العدلات ، وهي خلايا الدم البيضاء التي قد تسبب أعراضًا مثل السعال وانسداد الأنف.

قد تفسر قدرة حساء الدجاج على تثبيط هذه الخلايا جزئيًا سبب فعاليتها ضد بعض أعراض البرد والإنفلونزا

شوربة الدجاج لنزلات البردشوربة الدجاج فعالة لأعراض الانفلونزا

حساء الدجاج مصدر جيد للسوائل والسعرات الحرارية والبروتينات والفيتامينات والمعادن. كما أنه مزيل طبيعي للاحتقان وقد يسد الخلايا التي تسبب السعال وانسداد الأنف.

عاجل
عاجل
السيسي يشدد على صون مال الوقف وتنميته وإزالة أي تعدٍ عليه