المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أضرار لا تتوقعيها للحليب.. أبرزها السرطان

أهل مصر
الحليب ومنتجات الألبان
الحليب ومنتجات الألبان

يوجد للحليب أهمية غذائية كبيرة بالنسبة للإنسان، ولكن يظل كأي شيء في الحياة حال الإفراط في تناوله يسبب الكثير من المشكلات والأضرار.

وأوضح موقع "ديلي ستار"، أن دراسة أجريت من قبل وجدت أن النساء اللاتي يشربن 3 أكواب أو أكثر من الحليب يوميا يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لديهن، بخلاف الإصابة بالسرطان بنسبة 44%.

وقال الدكتور كارل ميشيلسون، معد الدراسة وأستاذ العلوم الجراحية، إن نتائج الدراسة تعتبر صادمة له ويخفض من استهلاكه للحليب، ولخص أبرز المشكلات الناجمة عن الإفراط في تناول الحليب فيما يلي:

- حب الشباب

أشارت الدراسة إلى أن أغلب أنواع الحليب المتواجدة في الأسواق حاليا بها هرمونات تؤدي لتفاقم حب الشباب عبر تعطيل تنظيم الأنسولين من خلال عامل النمو الشبيه بالأنسولين، حيث يمكن للحليب الخالي من الدسم أن يؤدي لتفاقم حب الشباب، ومن الأفضل اختيار حليب بقر كامل الدسم.

- الإصابة بالسرطان

أوضحت الدراسة، أن الإفراط في تناول الحليب يسبب أنواع معينة من السرطانات مثل البروستاتا والثدي.

وأكدت أن النساء اللاتي يتناولن 4 أكواب من اللبن يوميا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض.

- الإصابة بالغثيان

وفقا المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، يعاني 65% من البالغين عدم تحمل اللاكتوز، ويمكن أن يحدث قيء لتناول أنواع معينة من منتجات الحليب المحتوية على اللاكتوز.

- الانتفاخات وعسر الهضم

الإفراط في تناول الحليب يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتشنجات والإسهال، وفي حالة كان الجسد غير قادر على تكسير اللاكتوز الموجود في الحليب بشكل صحيح، فإنه ينتقل عبر الجهاز الهضمي ويكسر عبر بكتيريا الأمعاء، ولهذا يمكن حدوث غازات ومشكلات أخرى بالجهاز الهضمي.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة