اعلان

6 فوائد للنوم الجيد.. تقليل مخاطر القلب

النوم على الظهر للحامل
النوم على الظهر للحامل
كتب : سيد محمد

يعتبر قلة النوم في الليل يمكن أن تجعلك غريب الأطوار في اليوم التالي، وبمرور الوقت ، يمكن أن يفسد قلة النوم أكثر من مجرد مزاجك الصباحي، حيث تظهر الدراسات أن الحصول على نوم جيد على أساس منتظم يمكن أن يساعد في تحسين جميع أنواع المشاكل ، من سكر الدم إلى التدريبات الخاصة بك، وستوضح السطور القادمة فوائد النوم.

كشف موقع' ويب ميد' أنه يمكن أن يؤدي النوم الجيد إلى درء العديد من المشكلات قصيرة المدى مثل التعب وصعوبة التركيز، ويمكن أن يمنع أيضًا المشكلات الصحية الخطيرة طويلة الأجل.

تشمل فوائد النوم الجيد ما يلي:

1-انخفاض الالتهاب

فوائد النومانخفاض الالتهاب

يتسبب قلة النوم في حدوث التهاب في جميع أنحاء الجسم ، مما يؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة.

يؤدي الالتهاب طويل الأمد إلى مشاكل صحية مزمنة مثل مرض التهاب الأمعاء (IBD).

2- تركيز محسن

النومتركيز محسن

يعتبر الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم يكونون أكثر إنتاجية ويتمتعون بأداء وذاكرة وتركيز أفضل من الأشخاص الذين يعانون من الحرمان المزمن من النوم.

3-تناول سعرات حرارية أقل

سعرات حرارية أقلسعرات حرارية أقل

يعتبر قلة النوم والحرمان يزعجان المواد الكيميائية المسؤولة عن تنظيم الشهية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام وربما زيادة الوزن ، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يساعدك.

4-تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

تقليل مخاطر الإصابة تقليل مخاطر الإصابة بالقلب

يزيد قلة النوم من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، النوم الصحي يقلل من مخاطر إصابتك.

5-تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب

يزيد النوم غير الكافي أو المتدني من خطر الإصابة بالاكتئاب والقلق ومشكلات الصحة العقلية الأخرى بالإضافة إلى ذلك ، فإن 90٪ من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب يعانون من انخفاض جودة النوم.

6-دماغ حاد

عندما تنفد من النوم ، فمن المحتمل أن تواجه مشكلة في التمسك بالتفاصيل واسترجاعها,ذلك لأن النوم يلعب دورًا كبيرًا في التعلم والذاكرة بدون قسط كافٍ من النوم ، من الصعب التركيز واستيعاب المعلومات الجديدة, حيث لا يملك عقلك أيضًا وقتًا كافيًا لتخزين الذكريات بشكل صحيح حتى تتمكن من سحبها لاحقًا.

يتيح النوم لعقلك فرصة اللحاق بالركب حتى تكون مستعدًا لما هو قادم.

يعد النوم الجيد ليلاً هو أكثر بكثير من مجرد منع الانتفاخات تحت العينين.

WhatsApp
Telegram