اعلان

ماهي الجرعة الصحية من الخل على طعامنا؟.. دراسة أمريكية تجيب

الخل
الخل

يسمع كثير من الناس عن الفوائد الصحية للخل، ولا سيما في عملية ضبط السكر في الدم، ويحب كثير منا أن يضعه على الطعام مثل السلطة واللحوم والسمك وغيرها من أنواع الأكلات، ولكن السؤال الذي يشغل الكثيرات من ربات البيوت ما هي الجرعة الصحية لتناول الخل، وستكشف السطور القادمة عن الجرعة الصحية لتناول الخل.

كشف معهد التغذية الأمريكي، أنه تقدم دراسات أدلة على أنه يوجد عدد من العوامل التي تؤثر على فوائد الخل الصحية مثل الحمل الجلايسيمي لوجبة الاختبار أو جرعة الخل ، يمكن أن تؤثر أيضًا على تأثيرات الخل على استقلاب الجلوكوز.

تأثير قوي لتقليل السكر في الدم

تم الإبلاغ عن إضافة الخل إلى وجبة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع لتقليل نسبة السكر في الدم واستجابات الأنسولين، ووفقًا لهذه النتائج ، أفاد جونستون وبولر أن تناول الخل قلل بشكل كبير من الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل. الردود بعد وجبة عالية نسبة السكر في الدم.

١٠ جرام

الخلالخل

واضاف المعهد، أن هناك نوع من العلاقة العكسية بين الجرعة والاستجابة بين مستوى حمض الأسيتيك واستجابة الجلوكوز لدى البالغين الأصحاء تتناقض مع دراسة مختلفة أظهرت أن 10 جرام من الخل كانت أكثر فعالية في تقليل نسبة السكر في الدم بعد الأكل (23-28٪ انخفاض).

تأثير الجرعات العالية من الخل

الخلالخل وأردف المعهد، أن الجرعات الاعلى من الخل لها تأثير عكسي، حيث انه من 20 جم من الخل (تقليل بنسبة 6-10٪) ، ترتبط هذه النتائج بشكل جيد بالنتائج التي توصلت إليها مرضى السكري من النوع 2 ، والذين تضيف كميات كبيرة من الخل (50 جم) إلى نسبة عالية لم تؤثر وجبة الكربوهيدرات على جلوكوز الدم بعد الأكل لمدة ساعتين أو مستويات الأنسولين

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز