اعلان

مساعدات فرنسية لمراكز العزل الصحي في جنوب اليمن

سالم الشبحي
سالم الشبحي
كتب : سيد محمد

أوضح سالم الشبحي، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، ورئيس اللجنة الصحية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي،أنه التقى بمديرة المشاريع في منظمة "هاندي كاب انترناشيونال" الفرنسية.

وأكد الشبحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه ناقش مع مديرة المشاريع السيدة "استريد آينف"، الاحتياجات الصحية التي تحتاجها مستشفى الجمهورية العام وباقي المستشفيات في الجنوب، بالإضافة إلى ما تحتاجه مراكز العزل الصحي المتواجدة داخل المستشفى وغيرها من المحاجر والمراكز في الوطن.

وأضاف رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، أنه اتفق الطرفان على توفير قائمة بكافة الاحتياجات العينية، بالإضافة إلى احتياجات الكادر البشري، على أن توفرها بالتنسيق بين الجانبين، بحسب الإجراءات الرسمية المتبعة، مشيرًا إلى حاجة المستشفى لأي دعم يمكن أن يخدم المرضى والمصابين في مراكز العزل، مشيدًا بتدخل المنظمة الفرنسية واستعدادها دعم المستشفى.

وبين الشبحي، أن منظمة هاندي كاب انترناشيونال الفرنسية متخصصة في تقديم خدمات العلاج الطبيعي والدعم والنفسي، ومن المتوقع أن تمد مراكز العزل بمواد تعقيم ومستلزمات ومعدات طبية، بالإضافة إلى رفد مركز العلاج الطبيعي بالمستشفى بكافة احتياجاته.

WhatsApp
Telegram