المشرف العام على التحرير داليا عماد

فوائد التوت في تحسين وظائف الجسم.. محاربة السرطان وخفض الكوليسترول

أهل مصر
الفوائد الصحية للتوت
الفوائد الصحية للتوت
اعلان

تلعب التغذية دورا كبيرا في الصحة العامة، ويبحث البعض عن علاجات وفيتامينات وكبسولات لعلاج عدة أمراض أو تحسين وظائف وأداء بعض الأجهزة، في حين أن الاطعمة والعناصر الغذائية قد تمنحك العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين صحتك، وعلى رأسها التوت، لذلك نكتشف سويا فوائد التوت الصحية.

فوائد التوت الصحية

ونرصد في السطور التالية، الفوائد الصحية للتوت، وفقا لموقع "stylecraze".

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي التوت على كمية جيدة من الألياف الغذائية، ويحتاج جسمك إلى الألياف الغذائية لتسهيل الهضم، يقوم التوت بذلك عن طريق تسهيل حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي. تساعد هذه العملية في تخفيف الإمساك والانتفاخ وتشنجات المعدة.

انخفاض الكوليسترول

يعد تناول التوت طريقة جيدة لخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، ما يساعد بدوره في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية.

التحكم في مستويات السكر في الدم

يساعد التوت الأبيض، على وجه الخصوص ، في مراقبة مستويات السكر في الجسم، حيث تتشابه بعض المواد الكيميائية الموجودة في التوت الأبيض مع الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

تساعد هذه المركبات الموجودة في التوت الأبيض في الحفاظ على مستويات السكر في الجسم في النطاق الأمثل عن طريق تكسير السكريات ببطء في الأمعاء والسماح بامتصاصها ببطء في الدم.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

التوت غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد في وقف نمو وانتشار الخلايا السرطانية وتحميك من السرطان.

كما أن التوت مليء بالأنثوسيانين التي تساعد في الحفاظ على الخلايا السرطانية في مكانها، وأيضا يحتوي على ريسفيراترول، الذي له خصائص مضادة للسرطان، حيث يساعد الخصائص المثبطة لسرطان الريسفيراترول في مكافحة سرطان القولون وسرطان الجلد وسرطان البروستاتا والغدة الدرقية.

تحسين الدورة الدموية

يعمل التوت على تحسين تدفق الدم عبر الجسم، والتحكم في ضغط الدم، وتنقية الدم، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت في تحسين وظيفة الأوعية الدموية عن طريق إبقائها طرية ومتوسعة ما يؤدي إلى التحكم في ضغط الدم حيث يوجد تدفق دم حر من القلب إلى أجزاء أخرى من الجسم، يشجع التوت على إنتاج خلايا الدم الحمراء لأنها غنية بالحديد.

كما يحتوي التوت على مادة البوليفينول التي تحافظ على صحة الأوعية الدموية، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم.

يستخدم التوت كعلاج لصحة الدم منذ أقدم العصور، أدرجها الطب الصيني القديم في مقويات الدم التي كانت تستخدم لتطهير الدم وزيادة إنتاجه.

علاج فقر الدم

يعتبر التوت علاجا رائعًا لعلاج فقر الدم لأنه غني بالحديد، كما أنها تعالج أعراض فقر الدم مثل التعب والدوخة.

عاجل
عاجل
الصحة تعلن مصرع وإصابة 18 شخصًا في حادث تفحم أتوبيس على طريق أسيوط الصحراوى (صور)