المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نصائح وقائية لتجنب نزلات البرد في الصيف

أهل مصر
نصائح  لتجنب نزلات البرد في الصيف
نصائح لتجنب نزلات البرد في الصيف

يعتقد البعض أن نزلات البرد تقتصر على فصل الشتاء، ولكنها أيضا تأتي في الصيف وتكون أشرس وتستمر لفترة أطول، فهي أكثر شيوعا مما يعتقد البعض، لذلك ينصح باتباع نصائح وقائية لتجنب نزلات البرد في الصيف.

ونكتشف سويا أبرز نصائح وقائية لتجنب نزلات البرد في الصيف، كما كشفها "thehealthy".

ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، أن نزلات البرد في الصيف أكثر شيوعًا مما يعتقده معظم الناس، كما يمكن لنزلات البرد الصيفية أن تزعج معدتك وكذلك رأسك حيث إنها تسبب اضطرابًا في المعدة بالإضافة إلى أعراض تنفسية مثل العطس والاحتقان والحمى.

نظافة يديك

اغسل يديك جيدًا خاصة بعد استخدام الحمام، حيث يعد الحفاظ على نظافة يديك من أهم الطرق لتجنب الإصابة بنزلة برد خلال أي موسم.

تجنب تكييف الهواء المتجمد والبارد

يمكن أن يؤدي الانتقال بين الأماكن الدافئة والمساحات الداخلية المكيفة إلى جعل الناس أكثر عرضة للإصابة بالأمراض في الصيف، حيث "تنقبض الأوعية الدموية في أنفك وحلقك في البيئات الجافة ، ما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى المنطقة. هذا يقلل من فعالية جهاز المناعة لديك بسبب وجود عدد أقل من خلايا الدم البيضاء.

وبسبب التناقض بين الرطوبة في الهواء الجاف المكيف والهواء الخارجي الرطب، تمر الأوعية الدموية في أنفك بهذه الدورة المستمرة من الانقباض والاسترخاء ما قد يزيد من فرص إصابتك بالمرض، كما تظهر الدراسات أيضًا وجود علاقة بين استخدام مكيف الهواء والزيارات المتكررة لأخصائيي الأذن والأنف والحنجرة بالإضافة إلى الصداع المتكرر وتهيج الأغشية المخاطية أيضًا.

ممارسة الرياضة

لا مانع من ممارسة الرياضة فهي مفيدة للغاية، وتساعد في رفع جهاز المناعة.

نصائح للوقاية من أعراض نزلات البرد في الصيف

تستمر أعراض نزلات البرد في الصيف لمدة تصل إلى أسبوعين، ويفيد الناس أن نزلات البرد في الصيف تجعلهم يشعرون بصحة أقل من نزلات البرد الشتوية ، وأن لديهم أعراضًا أكثر حدة، ويمكنك علاج بعض الأعراض بالأدوية ، لكنك لن تشعر بتحسن كامل لذلك يوصى الأطباء بتخفيف التهاب الحلق بأقراص الاستحلاب أو الغرغرة بالماء المالح.

ولتخفيف الانسداد ، جرب شطف محلول ملحي أو مزيل احتقان، تناول دواء السعال للسعال.

وخفض درجة حرارتك باستخدام خافض للحرارة مثل عقار الاسيتامينوفين.

علاوة على كل ذلك ، رطب جيدًا ، واحصل على قسط وافر من النوم ، وتجنب النشاط الشاق.

تجنب الكحول والكافيين والحرارة الزائدة التي تساعد على الجفاف ولا تتناول المضادات الحيوية فهي غير مجدية ضد الفيروس.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا (لحظة بلحظة)