المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الفراولة تساعد على تسريع نمو الشعر.. اعرفي التفاصيل قبل العيد

أهل مصر
الفراولة
الفراولة

تتساءل الكثير من الفتيات والسيدات عما إذا كان هناك أي شيء يمكنهم القيام به لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، وهل يمكن للتغييرات الغذائية تسريع النمو، خاصة قبل العيد، فالكل يبحث عن وسيلة لجعل شعرهن ينمو بصورة أفضل، لا سيما مع اقتراب زفاف البعض، وتحب أن تظهر أمام زوجها بشعر جميل، وتوضح السطور القادمة كيف يمكن أن تساعد بعض الفاكهة مثل الفراولة على تسريع نمو الشعر.

كيف ينمو الشعر؟

كشف موقع "هيلث لاين" أن الإنسان يولد ببصيلات الشعر التي تحصل عليها 5 ملايين على وجه الدقة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD).

وأكد الموقع، أنه يوجد 100000 بصيلة على فروة رأسك عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر، وتقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إنه من الطبيعي تمامًا فقدان من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، حيث ينمو الشعر من جذر في الجزء السفلي من جريب تحت جلدك، ويذهب الدم في فروة رأسك إلى البصيلات ويمد جذور الشعر بالأكسجين والمواد المغذية، ما يساعد شعرك على النمو.

وعندما ينمو شعرك، سوف يندفع من خلال بشرتك ويمر بغدة زيتية وفقًا لـ AAD، فإن الزيت من هذه الغدة هو الذي يجعل شعرك لامعًا وناعماً. 

ومن أهم الأطعمة التي تساعد على تسريع نمو الشعر ما يلي:

الفراولة

تعتبر الفراولة غنية بالمركبات والفيتامينات المفيدة التي قد تعزز نمو الشعر، وهذا يشمل فيتامين سي، والذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة.

تسريع نمو الشعر

وأكد الموقع، أنه يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

وتوجد هذه الجزيئات بشكل طبيعي في الجسم والبيئة، على سبيل المثال، يوفر كوب واحد (144 جرامًا) من الفراولة 141٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، حيث يستخدم الجسم فيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد على تقوية الشعر لمنعه من التقصف والتكسر.

الفراولة

يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد من النظام الغذائي، حيث يتسبب انخفاض مستويات الحديد في الإصابة بفقر الدم والذي تم ربطه بتساقط الشعر.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لنظيره الكونغولي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي