المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أهمية منتجات الألبان أثناء الحمل

أهل مصر
منتجات الألبان-
منتجات الألبان-

يعتبر الحمل والرضاعة فترات حرجة في حياة الأنثى، وبالتالي يجب أن يوفر النظام الغذائي للأم طاقة وعناصر غذائية كافية لتلبية متطلبات الأم الأعلى من المعتاد، وكذلك احتياجات الجنين النامي، يجب أن يمكّن النظام الغذائي للأم الأم من توفير مخزون من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجنين بشكل كافٍ، ولصحة جيدة ونوعية الحياة في مرحلة الرضاعة وبعد البلوغ.

من بين مجموعات الأطعمة والمشروبات، يمكن أن تلعب منتجات الألبان والألبان، دورًا مهمًا للغاية في تحقيق هذه الأهداف نظرًا لكثافتها الغذائية العالية وتوافرها الحيوي، فضلاً عن توفرها واستهلاكها على نطاق واسع.

الألبان

منتجات الألبان أثناء الحمل

كشف موقع" هيلث لاين"، أن المرأة الحامل تحتاج إلى استهلاك المزيد من البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات طفلك الصغير الذي ينمو، يجب أن تكون منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي في القائمة.

وأكد الموقع، أن منتجات الألبان تحتوي على نوعين من البروتين عالي الجودة مثل الكازين والمصل.

وأضاف الموقع، أن الألبان هي أفضل مصدر غذائي للكالسيوم، وتوفر كميات عالية من الفوسفور وفيتامين ب والمغنيسيوم والزنك، حيث يحتوي الزبادي، وخاصة الزبادي اليوناني، على الكالسيوم أكثر من معظم منتجات الألبان الأخرى وهو مفيد بشكل خاص.

تحتوي بعض الأصناف من منتجات الألبان أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك، والتي تدعم صحة الجهاز الهضمي، إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فقد تكون قادرًا أيضًا على تحمل الزبادي، وخاصة الزبادي بروبيوتيك.