اعلان

الزبادي يساعد على حرق الدهون وتعزيز فقدان الوزن.. دراسة تكشف

الزبادي يساعدك على فقدان الوزن
الزبادي يساعدك على فقدان الوزن

يعتبر الزبادي أحد منتجات الألبان المخمرة، التي يتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم كوجبة إفطار أو وجبة خفيفة، علاوة على ذلك ، فهو مرتبط بصحة العظام وفوائد الجهاز الهضمي، حتى أن بعض الناس يزعمون أن الزبادي يدعم فقدان الوزن، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

الزبادي

كشف موقع' ويب ميد'، أنه يؤدي تضمين الزبادي الخالي من الدسم في جهود إنقاص الوزن إلى تقليم البطن بشكل أسرع، كما تؤدي إضافة الزبادي إلى نظامك الغذائي إلى زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم، وتخفيف الوزن، وتقليم بطنك، وفقًا لدراسة جديدة.

تناول ثلاث حصص من الزبادي يؤدي إلي فقدان الدهون

الزبادي

وأكد الموقع، أنه وجد الباحثون أن البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تناولوا ثلاث حصص من الزبادي الخالي من الدهون يوميًا كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 22٪، و 61٪ دهونًا في الجسم أكثر من أولئك الذين قاموا ببساطة بخفض السعرات الحرارية ولم يتناولوا الكالسيوم، كما فقد الأشخاص الذين يتناولون الزبادي نسبة 81٪ من الدهون في منطقة المعدة مقارنة بمن لا يتناولونه.

يقول الباحث مايكل زيميل، أستاذ التغذية في جامعة تينيسي: 'هذه مسألة حاسمة عند اتباع نظام غذائي، فأنت تريد أن تفقد الدهون وليس العضلات، حيث تساعد العضلات على حرق السعرات الحرارية، ولكنها غالبًا ما تتعرض للخطر أثناء فقدان الوزن'.

تظهر النتائج في عدد أبريل من المجلة الدولية للبدانة، يقول الباحثون إن النتائج تضيف إلى مجموعة متزايدة من الأدلة على أن الكالسيوم والبروتين المشتق من تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، قد يساعدان في حرق الدهون وتعزيز فقدان الوزن.

قارن الباحثون في الدراسة آثار إضافة الزبادي إلى نظام غذائي، منخفض السعرات الحرارية على فقدان الوزن لدى 34 من البالغين الأصحاء الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين لمدة 12 أسبوعًا، تناولت المجموعة الأولى ثلاث حصص 6 أونصات من الزبادي الخالي من الدسم التي توفر حوالي 1100 ملليغرام من الكالسيوم يوميًا، المجموعة الأخرى تناولت حصة واحدة فقط من منتجات الألبان توفر 400-500 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا، اتبعت كلتا المجموعتين نظامًا غذائيًا خاضعًا للرقابة يحتوي على 500 سعر حراري أقل من المعتاد لتحفيز فقدان الوزن، كما هو متوقع ، فقد جميع المشاركين الوزن نتيجة تقييد السعرات الحراري، لكن الدراسة أظهرت أن كلا من فقدان الوزن والدهون كان أكبر بشكل ملحوظ في مجموعة الزبادي.

وفقد أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكالسيوم 11 رطلاً في المتوسط ، لكن أولئك الذين يتبعون حمية الزبادي عالية الكالسيوم فقدوا في المتوسط ​​أكثر من 14 رطلاً، كما خسر المشاركون في حمية الزبادي 81٪ دهون أكثر في منطقة المعدة، وهي أخطر أنواع الدهون، تم ربط الدهون الزائدة في منطقة الوسط، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية وبعض أشكال السرطان.

WhatsApp
Telegram