اعلان

كيف يساعد "فيتامين د" في علاج مرضي السكر؟

فيتامين د
فيتامين د

تعتبر السيطرة على نسبة السكر في الدم ضرورية لصحة جيدة، يستخدم العديد من مرضى السكر العديد من المكملات الغذائية لمساعدتهم على الحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية، تعد مكملات داء السكري المختلفة بمساعدة المرضى على الحفاظ على مستوى طبيعي للسكر في الدم، مما يتيح لهم عيش حياة أكثر راحة.

فيتامين د

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه عند استخدام مكملات دعم سكر الدم مع الأدوية ، يمكن أن تساعد في معالجة مرض السكري، ولكن هنا تكمن المشكلة، لا يمكنك اختيار أي مكمل فقط وتتوقع أن يساعدك. ضع في اعتبارك أن معظم المكملات الغذائية المتوفرة في السوق لا تحتوي على مكونات طبيعية ، بل تحتوي على مكونات كيميائية وصناعية، هذه المكملات لديها القدرة على إلحاق ضرر أكبر بجسمك أكثر من نفعها، ولهذا السبب يجب عليك التأكد من معرفة المزيد عن المكونات المستخدمة في المكمل قبل شرائها، مع ذلك، هناك العديد من المكملات الأخرى التي يمكن أن تساعدك في معالجة مرض السكري دون التسبب في ضرر لجسمك، هذه المكملات مصنوعة من مكونات طبيعية وهذه المكملات آمنة للاستخدام.

بعض مكملات دعم نسبة السكر في الدم التي يمكنك استخدامها دون الحاجة إلى القلق بشأنك وهي:

فيتامين د

يعتبر نقص فيتامين د أحد عوامل الخطر المحتملة لمرض السكري من النوع 2، في إحدى الدراسات ، كان 72 ٪ من المشاركين المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من نقص فيتامين (د) في بداية الدراسة، بعد شهرين من تناول مكمل يحتوي على 4500 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا، تحسن كل من سكر الدم الصائم، كان لدى 48٪ من المشاركين اختبار السكر الصائم، أظهر تحكمًا جيدًا في نسبة السكر في الدم ، مقارنة بـ 32٪ فقط قبل الدراسة.

كيف يعمل فيتامين د

يحسن فيتامين د وظيفة خلايا البنكرياس التي تصنع الأنسولين ويزيد من استجابة جسمك للأنسولين تناوله

اطلب من طبيبك إجراء فحص دم بفيتامين (د) لتحديد أفضل جرعة لك، الشكل النشط هو D3 ، أو cholecalciferol ، لذا ابحث عن هذا الاسم على زجاجات المكملات

. الاحتياطات: يؤدي فيتامين د إلى تفاعلات خفيفة إلى معتدلة مع عدة أنواع من الأدوية ، لذا اسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على إرشادات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو