اعلان

فيتامين د.. أيقونة علاجية للتخلص من الانتفاخ

فيتامين د
فيتامين د

يعتبر الانتفاخ من أكثر المشكلات التي يعاني الكثير من الأشخاص ممن وقت لآخر ، إلا أن الشعور بالانتفاخ بشكل منتظم قد يكون غير مريح، ويحتارون في كيفية علاج هذا الانتفاخ، رغم أن هناك علاجات بسيطة أحدها هو فيتامين د، وهو له مفعول سحري في إزالة آثار الانتفاخ.

كشف موقع' ويب ميد' أن الانتفاخ يحدث عادة بسبب تراكم الغازات في المعدة ، إلا أنه قد يكون أيضًا بسبب مشاكل أخرى ، مثل الإمساك أو عسر الهضم أو متلازمة القولون العصبي (IBS).

أكد الموقع، أنه تخفف الكثير من المكملات الغذائية الانتفاخ وتحسن الهضم لتجعلك تشعر بأنك في أفضل حالاتك، ويعتبر فيتامين د من المكملات التي تساعد في تقليل الانتفاخ.

مصادر فيتامين د

واضاف الموقع، أنه تنتج خلايا بشرتك فيتامين د المعروف أيضًا بفيتامين أشعة الشمس عند تعرضها لأشعة الشمس، حيث يحتوي عدد قليل جدًا من مصادر الطعام بشكل طبيعي على هذه المغذيات ، مما يجعل تلبية احتياجاتك أمرًا صعبًا، إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين (د)، فقد يكون تناول المكملات طريقة سهلة لزيادة تناولك وقد يمنع الانتفاخ.

القولون العصبي

وجدت إحدى الدراسات التي شملت 90 شخصًا مصابًا بمرض القولون العصبي أن تناول 50000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا لمدة 6 أشهر أدى إلى تحسن كبير في آلام المعدة والانتفاخ والغازات وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى.

تحسين الدورة الشهرية

قيمت دراسة أخرى 44 امرأة مصابة بمتلازمة ما قبل الحيض (PMS) اللواتي يعانين من نقص فيتامين د، ووجدت أن تناول مكمل فيتامين د لمدة 4 أشهر قلل من العديد من علامات الالتهاب وتحسين أعراض الدورة الشهرية ، والتي غالبًا ما تشمل آلام المعدة، والتشنجات، والإمساك، والانتفاخ.

أظهرت دراسة أجريت على 74 شخصًا يعانون من متلازمة القولون العصبي أن تناول 50000 وحدة دولية من فيتامين د لمدة 9 أسابيع يحسن من شدة الأعراض ونوعية الحياة ولكنه لم يؤثر على الانتفاخ، مقارنة مع أولئك الموجودين في مجموعة التحكم.

WhatsApp
Telegram