منها الحليب وعصير الصبار.. مشروبات طبيعية تساعد في علاج الحموضة

أهل مصر
حموضة المعدة
حموضة المعدة

حموضة المعدة، من الأعراض الشائعة بين كثير من الأشخاص، والتي تسبب لهم مشكلات مزعجة، وترجع الحموضة إلى عدد من الأسباب منها تناول وجبات دسمة، وقد تكون مزمنة لدى بعض الأشخاص أو مؤقتة، وهناك عدد المشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج الحموضة.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج الحموضة.

مشروبات طبيعية تساعد في علاج الحموضة

شاي الأعشاب

يعمل شاي الأعشاب على تحسين وتعزيز عملية الهضمة وهو الأمر الذي يساعد في تهدئة المعدة، لذلك ينصح بشرب الأعشاب إذا كنت تعاني من الحموضة ولكن يفضل أن تكون مشروبات خالية من الكافيين، وكذلك يجب تجنب النعناع، حيث إن يؤدي إلى ارتجاع الكثير من الأحماض في المعدة.

الحليب

يساعد الحليب قليل الدسم أو خالي الدسم في علاج مشكلة الحموضة بشكل سريع، ومن بين أنواع الحليب التي لها تأثير إيجابي على مشكلة الحموضة، حليب جوز الهند وحليب اللوز.

حموضة المعدة

العصائر

تقلل العصائر الطازجة التي لا تحتوي على أي سكر أبيض، من حموضة المعدة، مثل عصير الجزر والبطيخ والسبانخ، ويفضل تجنب عصير التفاح والأناناس.

الماء

عندما يكون الرقم الهيدروجيني للماء متعادل فأن هذا يساعد على رفع درجة حموضة المعدة، ويفضل أيضا شرب ماء جوز الهند الذي يساعد على توازن الأس الهيدروجيني في الجسم.

عصير الصبار

يساعد عصير الصبار في تقليل حدة حرقة المعدة، لاسيما وأنه معروف بخصائصه العلاجية لجميع مشكلات المعدة، فهو يحتوي على عدد من العناصر والمركبات التي تساعد في التحكم بشكل فعال في إفرازات المعدة.

حموضة المعدة

عاجل
عاجل
هزائم إسبانية وانتصارات عريضة.. نتائج مباريات اليوم من دوري أبطال أوروبا