اعلان

أفضل أنواع الكربوهيدرات التي تساعد في بناء الكتلة العضلية

بناء الكتلة العضلية
بناء الكتلة العضلية

الكربوهيدرات واحدة من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة لممارسة المهام المطلوبة منه بشكل يومي، حيث إنها تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية لفترة أطول، وإذا كنت ترغب في الحصول على جسم رياضي، يجب عليك تناول كمية كافية من الكربوهيدرات بشكل يومي لبناء القوة العضلية في جسمك، ولكن يفضل اختيار أنواع معينة من الكربوهيدرات الصحية التي لا تسبب زيادة الوزن.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أفضل أنواع الكربوهيدرات التي تساعد في بناء الكتلة العضلية.

أفضل أنواع الكربوهيدرات

الفواكه والخضروات

يفضل تناول الفواكه والخضروات الموسمية منخفضة السعرات الحرارية، والتي تساعدك في نمو عضلات جسمك وإصلاح الأنسجة التالفة، كما أنه تحتوي على نسبة عالية من الألياف وهو الأمر الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

البقوليات

البقوليات ليست غنية فقط بالكربوهيدرات لكنها أيضا مصدرا كبير للبروتين، إذا كنت ترغب في زيادة مستوى تناولك للبروتين، عليك إضافة البقوليات فائقة الصحة مثل الحمص والفاصوليا وغيرها إلى نظامك الغذائي.

بناء الكتلة العضلية

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مصدر غني بالكربوهيدرات الصحية التي تساعد في مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة جميع المهام، كما أنها تساعد في بناء الكتلة العضلية في الجسم، بالإضافة إلى أنها مناسبة لجميع أنواع الحميات الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن الزائد.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجفف على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، مثل التمر والزبيب والتوت، ولكن يفضل الاعتدال في تناولها إذا كنت تعاني من مرض السكري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو