اعلان

كيف تتنفس بعمق عندما يكون لديك انسداد بالأنف

التنفس بعمق
التنفس بعمق

انسداد الأنف من أكثر الأمور المزعجة التي تؤدي إلى صعوبة بالغة في التنفس، وقد يضطر المصاب إلى التنفس من خلال الفم، لكن التنفس من خلال الفم له الكثير من الأضرار مثل جفاف الشفاه والفم، وكذلك ظهور الهالات السوداء تحت العين، بالإضافة إلى التهاب اللثة وعدم القدرة على غلق الفم بالكامل، وفي المقابل يساعد التنفس بشكل صحيح على تنظيم ضربات القلب والتخفيف من أعراض التوتر والعصبية، وإذا كنت تعاني من انسداد بالأنف، في التقرير التالي يوضح أهل مصر كيفية التنفس بعمق عندما يكون لديك انسداد بالأنف.

كيفية التنفس بعمق عندما يكون لديك انسداد بالأنف

التنفس الأنفي المتناوب

تقول ميشيلون، معلمة اليوجا والمتخصصة في الصحية العقلية ومؤسسة طريقة الحركة التحويلية، عند الإصابة بانسداد الأنف حاول أن تجلس في وضع مريح ثم أغلق أنفك اليمنى بإبهام يدك اليمنى وتنفس من خلال فتحة أنفك اليسرى، ثم بعد ذلك أغلق فتحة أنفك اليسرى برفق بإصبعك الخنصر والبنصر اليد اليمنى وتنفس فقط من خلال فتحة الأنف اليمنى، ثم حرر الإبهام الأيمن.

يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات، حيث يساعدك هذا في فتح الأنف المسدودة وخلق تدفق هواء أكثر تساويًا عبر فتحتي الأنف.

التنفس بعمق

تغيير التنفس بالخيط الذهبي

أوضحت ميشيلون أنه إذا كان التنفس من خلال الأنف مستحيلا تمامًا، فلا يزال بإمكانك التنفس بعمق من خلال ممارسة نوع مختلف من تنفس الخيط الذهبي.

تتضمن هذه التقنية التنفس ببطء من خلال الأنف والزفير من خلال الفم، مع الحفاظ على الشفتين متباعدتين قليلا، ثم تصور خيط ذهبي يخرج من فمك، ولأن الشفاه شبه مغلقة يصبح الزفير أبطأ بشكل طبيعي ونمط التنفس أكثر امتلاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة