اعلان

مفيدة لصحة القلب والعقل.. أسباب تدفعك لتناول 4 فناجين قهوة يوميًا

القهوة
القهوة

تتمتع القهوة بفوائد صحية هائلة، حيث إن حبوب البن تحتوي على مواد طبيعية، يتغذى عليها الجسم، إضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من 1000 مركب طبيعي ،من المواد الكيميائية النباتية، التي تعزز مناعة، وصحة الجسم، كما يساعد على تعزيز التركيز، ورفع مستوى الطاقة، لذا يفضل كثيرون شرب القهوة في الصباح، في محاولة منهم لتحسين مزاجهم،ولكن يجب تناولها بمقدار ، لذا فوائد القهوة عديدة ومتنوعة.

وخلال السطور التالية من أهل مصر، نستعرض الفوائد الصحية لشرب القهوة يوميا. القهوة

تحسين الذاكرة والإدراك

إن الأشخاص الذين يشربون يوميا كل صباح، ينفذون المهام المتعلقة بالتعلم أفضل من غيرهم، حيث من الممكن للقهوة أن تحسن الوظائف الإدراكية مع التقدم في العمر، كما تحافظ على صحة العقل، خاصة إذا تم دمجها شيء حلو المذاق، إذ يسهم ذلك في تحسين القدرة الإدراكية، والذاكرة القصيرة.

تساعد في انقاص الوزن

تساعد القهوة على حرق الدهون الزائدة في الجسم، وتحافظ على صحة الأمعاء بما يساعد في انقاص الوزن، وفق دراسات أجريت، وأكدت أن تناول القهوة، لا يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

تقلل من مستوى التوتر

أظهرت الأبحاث والدراسات أيضا، أن مشروب القهوة قادر على تقليل المشاعر السيئة، مثل: الرغبة في الانتحار، حيث إنها تقلل من الاكتئاب، والتوتر، والهياج العصبي، ويعود السبب في ذلك إلى الرائحة الزكيّة، التي تنبعث من فنجان القهوة.

تحافظ على صحة القلب

تشير الأبحاث أيضا إلى أن شرب القهوة يفيد صحة القلب، حتى 4 فناجين يوميا، لأنه ذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بنسبة 15%، وكذلك يقلل من الإصابة بالسكتة الدماغية، والنوبات القلبية.

تحافظ على صحة الكبد

ويمكنك الحفاظ على صحة الكبد بشرب القهوة، التي تقضي على العديد من الأمراض المرتبطة بالكبد، بما فيه الكبد الدهني، وسرطان الكبد.

رفع مستوي الطاقة

تحتوي القهوة على مادة الكافيين، التي تسهم في مقاومة التعب، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة، التي تساعد الجسم على زيادة قدرته على التحمّل، فيؤدّي ذلك إلى زيادة المهارات العضليّة، والذهنية، والنشاط البدني.

خفض فرص الاصابة بمرض السكري

ووجد أن خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، لدى البالغين الذين يشربون بين 4، و6 أكواب من القهوة يوميًا، تقل بنحو 30% عن الأشخاص الذين يشربون حتى كوبين من القهوة يوميًا فقط، كما تُساعد مادة الكافيين على التخلّص من احتقان الأوعية الدموية، بالتالي تخفّف الشعور بالصداع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع