اعلان

فوائد الكينوا المذهلة للصحة وطريقة تحضيره

الكينوا
الكينوا

تساعد الألياف الموجودة في 'الكينوا' على التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب الشائعة، فضلا عن دوره الأساسي في خسارة الوزن، حيث إنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد الكينوا المذهلة للصحة وطريقة تحضيره.

فوائد الكينوا للصحة

خالي من الجلوتين

الكينوا خالي تماما من الجلوتين، وهو الأمر الذي يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين، لذلك يمكنك تناوله بدلا من الأرز الأبيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الجلوتين، كما أنه يزود الجسم بالبروتين والحديد والألياف والكالسيوم.

مليء بالمعادن

تحتوي الكينوا على معادن مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد، وعدد من المعادن الأخرى الضرورية لصحة الجسم، كما أن هذه المعادن تساعد في منع الإصابة بالتعب والإرهاق وتشنج العضلات.

الكينوا

يساعد في خسارة الوزن

تحتوي الكينوا على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، وهي التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذلك ينصح بتناول الكينوا في الصباح للشعور بالامتلاء طوال اليوم، وهو الأمر الذي يساعد في خسارة الوزن خلال مدة زمنية قصيرة، ويساعد الكينوا أيضا على زيادة معدل الأيض.

بروتين نباتي

الكينوا مصدر مثالي للبروتين النباتي والأحماض الأمينية، حيث يحتوي كل 100 جرام من الكينوا على جميع الأحماض الأمينية التسعة، و8 جرامات من البروتين.

طريقة تحضير الكينوا

الكينوا مع الخضار

اغسلي الكينوا ثم اغليها في الماء.

قومي بغسل مجموعة من الخضروات الطازجة ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع التقليب.

يمكنك إضافة الكينوا المسلوقة مع الاستمرار في التقليب.

سلطة الكينوا

اسلقي الكينوا وصفيه واتركيه جانبا.

قومي بغسل الخضروات الطازجة جيدا.

يمكنك خلط الكينوا المسلوق مع الخضروات المسلوقة، ثم إضافة رشة من الملح والفلفل الأسود وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الكينوا

WhatsApp
Telegram