اعلان

للوقاية من الفيروس "المخلوي التنفسي".. أطعمة مفيدة لتعزيز المناعة

أهل مصر
الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي

انتشرت في الفترة الحالية الكثير من الأمراض الموسمية المرتبطة بتغيير الفصول، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا والسعال وارتفاع درجة حرارة الجسم، لكن أكثر ما أثار رعب الجميع، خاصة من أولياء الأمور هو الفيروس المخلوي التنفسي، الذي انتشر بشكل واسع بين طلاب المدارس، إذ تكمن خطورته في سرعة انتشاره في مثل هذه التجمعات.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان أكثر من تحذير من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من مثل هذه الفيروسات والأمراض التي تظهر بقوة كل عام مع بداية فصل الشتاء، وأفضل ما يساعد في الوقاية من هذه الأمراض الموسمية، هو الاعتماد على كافة الطرق الطبيعية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي، من أجل التصدي لكافة الأمراض المعدية، ويمكن تعزيز جهاز المناعة من أجل الوقاية من الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي، من خلال عدد من الأطعمة المفيدة والمغذية، والتي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أطعمة مفيدة لتعزيز المناعة، للوقاية من الفيروس المخلوي.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

أطعمة لتعزيز المناعة والوقاية من الفيروس المخلوي

شوربة العدس

العدس من أفضل أنواع البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على التوازن البكتيري، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، ومنها العدس، في الوقاية من من الأمراض المعدية، من خلال تعزيز جهاز المناعة.

السالمون

يساعد السالمون في تعزيز صحة الجهاز المناعي، والوقاية من الأمراض الموسمية المنتشرة في فصل الشتاء، إذ يحتوي السلمون على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وفيتامين د، الذي يساعد في تكوين الأجسام المضادة التي تدعم الجهاز المناعي في محاربة العدوى.

الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين، الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض المعدية التي تنتشر في هذا الوقت من العام، لهذا فإن الثوم من أفضل الأطعمة التي تعزيز مناعة الجسم.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

الكرنب

الكرنب من الخضروات الصلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض، كما أنه غني بالبروبيوتيك، الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي.

الحمضيات

تحتوي الفواكه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد في تعزيز المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، والفيروسات المنتشرة في فصل الشتاء.

إقرأ أيضاً