اعلان

نصائح مثالية للعناية بأسنانك في رمضان.. هذا ما تفعله وقت الصيام

العناية بالأسنان في رمضان
العناية بالأسنان في رمضان

يزداد تناول الحلويات والمشروبات المضاف إليها كميات كبيرة من السكر في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور مشكلات كثيرة في الأسنان، بالإضافة إلى عدم غسلها في الصباح مع بداية كل يوم كما كان قبل رمضان، لهذا يلاحظ البعض إصفرار أسنانك في رمضان، فضلًا عن رائحة الفم الكريهة، ويزداد البحث في الأيام الأولى من شهر رمضان، عن طرق العناية بالأسنان في رمضان وخلال الصيام، لتجنب المشكلات الشائعة في مثل هذا الوقت من كل عام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح مثالية للعناية بأسنانك في رمضان، وهذا ما يمكن أن تفعله خلال الصيام.

العناية بالأسنان في رمضان

شرب الماء

يجب شرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور،إذ إن شرب الماء يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بين الأسنان، وهو الأمر الذي يساعد في تنظيفها والتخلص من رائحة الفم الكريهة، مع أهمية تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والعصائر المضاف إليها كميات كبيرة من السكر.

استخدام السواك

يمكن استخدام السواك لتنظيف الأسنان في رمضان خلال ساعات الصيام، إذ إنه من المطهرات المثالية للفم والتي لا تؤدي إلى إفساد الصيام، كما أنه يساعد في تنظيف الأسنان بشكل جيد، ويمكن استخدام الخيط أيضًا خلال فترة الصيام لتنظيف بقايا الطعام بين الأسنان.

العناية بالأسنان في رمضانالعناية بالأسنان في رمضان

تنظيف الأسنان

يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم خلال شهر رمضان، للحفاظ على لونها الأبيض، مرة بعد وجبة الإفطار، ومرة ثانية بعد تناول السحور.

تجنب التدخين والكافيين

شرب السجائر وتناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يؤدي إلى اصفرار الأسنان وتسوسها، لهذا يجب البعد عن التدخين تمامًا في رمضان مع تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والحلويات والعصائر المضاف إليها كميات كبيرة من السكر.

العلاج الموضعي

إذا كنت مصاب بأي نوع من الالتهابات أو التقرحات في الأسنان واللثة، يمكنك استخدام العلاج الموضعي الذي يساعد في علاج هذه المشكلات في رمضان.

طبيب الأسنان

في حالة إصابتك بمشكلة كبيرة مثل التسوس الشديد أو أن أي من أسنانك يحتاج إلى الخلع، يجب اللجوء إلى طبيب الأسنان لأنه وحده من يصف العلاج والتدخل المناسب لحالتك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله