اعلان

أضرار شرب الماء المثلج في فصل الصيف.. مشاكل بالجملة

أضرار شرب الماء المثلج
أضرار شرب الماء المثلج

في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، يفضل الكثير من الأشخاص شرب الماء المثلج، لكن كشفت العديد من الأبحاث والدراسات إلى أن الماء المثلج يمكن أن يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ويؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك تقلصات المعدة وتباطؤ عمليات الهضم، والتأثير على المناعة، لهذا يفضل تجنب شرب الماء المثلج في فصل الصيف، واستبداله بالماء الفاتر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار شرب الماء المثلج في فصل الصيف، من أجل أن تأخذ حذرك.

أضرار شرب الماء المثلج في

الجهاز الهضمي

تقلصات المعدة

يتسبب شرب الماء المثلج في تقلصات في المعدة، إذ يؤدي إلى تقلص العضلات المحيطة بالمعدة، مما يؤدي إلى شعور بعدم الراحة وآلام في البطن.

تباطؤ عملية الهضم

يبطئ الماء المثلج عملية الهضم، حيث إنه يجعل الطعام الصلب أكثر صعوبة للهضم، فضلا عن تجميد الدهون في الطعام، مما يؤدي إلى بطء في الهضم وزيادة في الشعور بالانتفاخ.

الجهاز التنفسي العلوي

تحفيز التهابات الحلق

يحفز الماء المثلج التهابات الحلق ويؤدي إلى الشعور بالتهاب الحنجرة، ويكون الأمر أكثر إزعاجًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حساسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

زيادة إنتاج المخاط

يزيد الماء المثلج من إنتاج المخاط في الجهاز التنفسي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انسداد الأنف والجيوب الأنفية، وبالتالي صعوبة في التنفس.

أضرار شرب الماء المثلج أضرار شرب الماء المثلج

الجهاز القلبي الوعائي

تأثيرات على الدورة الدموية

يتسبب الماء الماء المثلج في تقلص الأوعية الدموية، والذي يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وإحداث مشكلات في الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية أو ارتفاع في ضغط الدم.

الجهاز العصبي

الصداع

يتسبب الماء المثلج في حدوث الصداع الناجم عن التبريد السريع، وهذا الصداع يكون نتيجة لتأثير الماء المثلج على الأعصاب الموجودة في الفم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال