اعلان

طريقة صنع عيش الفينو في المنزل.. مع دخول المدارس وبدلًا من شراءه

العيش الفينو
العيش الفينو

مع دخول الفصل الدراسي الثاني وعودة التلاميذ إلى مدارسهم، يلجأ عددا من الأهالي إلى شراء "العيش الفينو" من المخبز، ولكن يقدم موقع "أهل مصر" طريقة جيدة لإعداد ذلك في المنزل للحفاظ على صحة الأبناء والتوفير في وقت واحد.

لخبز العيش الفينو جيب تحضير كلا من:

- كأسان كبيران من الدقيق الأبيض.

- ملعقة كبيرة خميرة فورية.

- ملعقة كبيرة من السكر.

- ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة كبيرة زبدة وملعقة كبيرة زيت.

- ملعقتان كبيرتان لبن + واحد بيضة.

- كأس إلا ربع من الماء.

- قليل من السمسم وقليل من حبة البركةومن الممكن إضافة قليل من الشوفان حسب الحاجة.

كيفية التحضير:

يجب تكوين خليط من الدقيق الأبيض وحبيبات من السكر وخميرة فورية، مع قليل من الملح، ثم يتم تحريك الخليط بشكل جيد عبر عجان أو مضرب كهربائب إتمام المزج.

- يوضح قليل من الزيت ومعه قليل من الماء الفاتر، وتستمر عملية العجن لحين تماسك العجين وكذا الامتزاج بين كافة المكونات لتصبح طرية وغير متلاصقة باليدين.

- يتم ترك العجين فترة لا تزيد عن 60 دقيقة بمكان مظلم دافئ لحين تمام التخمير، كما ويلاحظ زيادة في حجم العجين، ومن ثم يتم تقسيم العجين لأجزاء بشكل عيش فينو دائري أو طويل، على حسب الحاجة، مع الحرص على قفل الفينو من كافة الجوانب حتى لا يدخله الهواء.

- يتم توزيع الفينو بصينية كبيرة مبطنة بقليل من الزيت حتى لا يلتصق العجين بها ويحترق مع دخوله للفرن.

- يتم ترك الصينية بمكان بعيد حتى تمام التخمير، قبل الخبز مع ملاحظ تمدد الكيزر، ومن ثم يتم عمل خليط من 1 بيض وقليل من السمسم أو حبة البركة، ثم نقوم بتوزيع الخليط على سطح الفينو، ثم يتم وضع الصينية على الفرن المشتعل بدرجة حرارة متوسطة لمدد لا تزيد عن نصف ساعة حتى يصبح ناضج ويتغير لونه للون الذهبى الفاتح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟