المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل بطاطس روستي على الوصفة السويسرية

أهل مصر
طريقة عمل بطاطس روستي
طريقة عمل بطاطس روستي

تشير كلمة روستي إلى الكعك المستدير المصنوع من البطاطس المبشورة النموذجية في سويسرا، فهى مثالية لمرافقة أطباق اللحوم، على الرغم من أنه يمكن الاستمتاع بها أيضًا في وقت الإفطار ووصفتها بسيطة للغاية، تكفي 4 ضيوف.

المكونات

طريقة عمل بطاطس روستي

4 حبات متوسطة الحجم من بطاطس

اصابع الزبدة

فلفل أسود مطحون طازجاً

ملح

جوزة الطيب (اختياري)

طريقة عمل بطاطس روستي على الوصفة السويسرية

طريقة عمل بطاطس روستي

1.أول شيء يجب فعله هو طهي البطاطس بقشرها في الكثير من الماء لمدة 15 دقيقة تقريبًا، الهدف هو أنها لا تُطهى تمامًا ، أي أنها ليست طرية جدًا (بل صلبة في وسطها)، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن نتمكن لاحقًا من بشرها بشكل صحيح ، حيث سيتم هرسها بدلاً من خيوط البطاطس.

2. يمكننا طهيها في اليوم السابق وتركها في درجة حرارة الغرفة. إذا قمنا بطهيها في نفس اليوم ، يجب أن ننتظر حتى تبرد جيدًا بعد الطهي.

3.بعد ذلك نقوم بتقشيرها وإزالة جميع الشوائب جيداً بغسلها تحت الصنبور. نجففهم جيدًا بورق المطبخ.

4.الآن نقوم ببشرهم بمبشرة خشنة (أو إذا كانت المبشرة لدينا جوانب مختلفة ، فسنختار النوع الأكثر سمكًا من الشبكة).

5.بمجرد أن تُبشَّر البطاطس ، نقوم بتتبيلها بالملح والفلفل الأسود المطحون حديثًا حسب الرغبة. يمكن أيضًا إضافة القليل من جوزة الطيب هنا ، لكن هذا اختياري. نتحرك جيدًا بأيدينا بحيث يتم تشريب كل البطاطس المبشورة جيدًا بالملح والفلفل.

6.إذا لاحظت أن البطاطس لا تزال مبللة ، فإن الإيماءة الشائعة هي لفها بقطعة قماش نظيفة وناعمة للمطبخ وتصريفها لإزالة أي ماء زائد محتمل.

7.إذا كنت ترغب في إضافة مكونات أخرى إلى البطاطس المبشورة (قطع لحم الخنزير المقدد ، البصل المفروم ، الجبن المبشور ...) فسيكون هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك ، ودمج كل شيء جيدًا بمساعدة يديك.

8.نضع مقلاة كبيرة على النار ونضيف حبة من الزبدة (حوالي 25 أو 30 جرامًا). يمكنك أيضًا استخدام 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الزبدة المصفاة أو دهون أخرى مثل دهن البط.

9.عندما تذوب الزبدة وتوزع جيدًا في قاع المقلاة ، أضيفي البطاطس المبشورة تدريجيًا. الفكرة هي أن سمك الروستي يزيد أو يقل عن 1 سم ، لذلك سنقوم بتشكيله في المقلاة ، ونسحق البطاطس قليلاً بمساعدة ملعقة أو ملعقة مشقوقة ، ونشكل الحواف (بحيث يكون للروستي خصائصها المميزة شكل مستدير).

10.سنطبخ على نار متوسطة عالية لمدة 15 دقيقة.

11.قبل قلبها ، انشر بضعة مكعبات صغيرة من الزبدة ، حوالي 2 سم (حوالي 4 أو 5 مكعبات) على السطح الذي لم ينضج بعد. أو القليل من الزبدة ذابت بالفعل ، سواء على السطح أو حول الحواف.

12.نقلب الروستي ، كما لو كانت عجة بطاطس. نساعد أنفسنا مرة أخرى بالملعقة أو الملعقة لمنحها شكلًا مستديرًا ونتركها تطهى لمدة 10-15 دقيقة أخرى.

13.أضف القليل من الزبدة (3 أو 4 قطع سنقوم بتوزيعها حول الحواف ونتركها تذوب.

14.عندما يكون كلا جانبيرروستي بنيًا ذهبيًا ومقرمشًا ، فقد حان الوقت لإزالته من المقلاة وتقديمه ساخنًا، سيكون مقبلات مثالية لأطباق اللحوم.

15.تذكر أنه ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك عمل روستي بشكل فردي ، وقلي كميات صغيرة من البطاطس المبشورة، لإعطائها شكلها الدائري ، من المفيد جدًا استخدام حلقات المعجنات الفردية: توضع في المقلاة ، وتُحشى بالبطاطس المبشورة ، وتُسحق بمساعدة الملعقة وعندما نحصل على السماكة المطلوبة ، تتم إزالة الحلقة (نحن سوف نحصل على الشكل وسنستمر في طهي الكعك الصغير كالمعتاد).