اعلان
اعلان

طريقة عمل كحك العيد الدايت.. سهل ومش مكلف

طريقة عمل كحك العيد الدايت
طريقة عمل كحك العيد الدايت

طريقة عمل كحك العيد الدايت بطريقة بسيطة وسهلة فمع اقتراب عيد الفطر 2021 يزداد البحث عن طريقة عمل الكحك والبسكويت وغيرها من حلويات العيد، كما يحب صناعتها الكثيرون في المنزل لتعميم الكثير من مشاعر بهجة العيد وإعطاء للمنزل الدفء بروائح الحلويات المنزلية ومن أشهرهم كحك العيد والذي يعد من ألذ الحلويات وأكثرهم سعرات حرارية بسبب مكوناتها، مما يجعل متبعي الدايت يمتنعون عن تناولها أو بسبب ضعفهم أمام كحك العيد يتناولوها ويفسدوا الدايت مما يسبب أكتساب الوزن الذي فقدوه والحاجة إلى العودة الى الدايت والحرمان من الكثير من الأكلات المفضلة، ولأجل عدم الندم على تناول كحك العيد نوفر لكم طريقة عمل كحك العيد الدايت بالخطوات والمكونات.

كحك العيد الدايت

طريقة عمل كحك العيد الدايت

كحك العيد من أكثر الحلويات المسببة لزيادة الوزن بسببطعمه ونعوميته والكثير من السمن، كما من ضمن أهم الأسباب التي تجعل من كحك العيد ثقيل وبه سعرات حرارية عالية هو الدقيق الأبيض والسمنة وهما مكونان أساسييان في الكحك الناعم لذا نقدم إليك البدائل الصحية لتناول كحك العيد بطريقة تناسب الدايت لكي لا تحرمين نفسك وأسرتك من تناول كحك العيد وبدون حرمان ولا ندم ولا زيادة وزن أو الإضرار بالدايت.

نصائح الرجيم في عيد الفطر

لاتباع الرجيم في عيد الفطر عليك أن تحرصي على ما يلي:

1- صنع حلويات العيد في المنزل بطريقة صحية أكثر.

2- الحرص على عدم تناول قطعة أو قطعتين على الأكثر في اليوم.

3- الاهتمام بالرياضة وممارسة نشاط يومي.

4- التعويض وشرب الكثير من الماء.

5- الحرص على عدم تناول سكريات ودهون أو منتجات دسمة في خلال اليوم يكفي فقط حلويات العيد.

طريقة عمل كحك العيد الدايت

مكونات كحك العيد الدايت

- دقيق أسمر: 2 كوب

- سميد: 1 كوب

- بيكينج باودر: 1 معلقة صغيرة

- لبن خالي الدسم: ربع كوب

- لبنة قليلة الدسم: 300 جرام

- فانيليا: 1 معلقة صغيرة

التزيين

- سكر بودر

الحشو

- جوز مقطع تقطيع خشن

طريقة عمل كحك العيد الدايت

طريقة عمل كحك العيد الدايت بالخطوات

1-قومي بخلط المكونات الجافة معا من بيكمج باودر والدقيق والسميد واخلطي المكونات السائلة مع الفانئليا من اللبنة واللبن وضيفي المكونات السايلة للصلبة ببطء مع العجن في وعاء كبير.

2- أمزجي المكونات جيدا في محضر الطعام حتى يتشكل العجين.

3- قومي بتكوير الكحك لكرات حسب الحجم ويفضل أن تكون أحجامها صغيرة لتصنع كمية ولتناول واحدة أو أثنين في اليوم لتكون أصغر من كرة الجولف بقليل.

4- قومي بفتح الكرة من المنتصف وضعي كمية الجوز المناسبة وأغلقي الفتحة وكوريها ليختفي الجوز تماما وقومي بنقش الكحك وتشكيله.

5- في قالب الكحك ضعي القليل من الزيت لكي لا يتلصق العجين ورتبي اكلحك في القالب وضعيه في فرن على درجة حرارة 230 درجة مئوية لمدة تلت ساعة.

6- أخرجي الكحك بعد أن يكون قاعدة الكحك أصبحت بنية بدرجة فاتحة مناسبة واتركيه يبرد ثم ضعي عليه السكر البودر لبقى لمدة أسبوعين.

WhatsApp
Telegram