المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل السوشي في المنزل بأبسط الخطوات

أهل مصر
السوشي
السوشي

يعشق الكثير منا وجبات السوشي، والذي يعد من أنواع الأطعمة اليابانية، ويتكون من كرات أو مكعبات من الأرز المسلوق البارد، بالإضافة إلى بعض المكوّنات الآخرى، خاصةً من السمك النيئ الذي يوضع في الأعلى أو يلفّ في داخله كما يعتبر السوشي طريقة طهي حديثة وتقليدية في ذات الوقت، ويتكون من العديد من المكوّنات الغذائية، فلا يقتصر على السمك النيئ فقط.

وخلال هذا التقرير ستعرض لكم طريقة عمل السوشي في المنزل بأسهل التكلفة والخطوات:

المكونات

أرز.

ماء.

خلّ أرز.

سكر.

ملح.

لتحضير السوشي

سلمون شرائح رفيعة.

سلمون شرائح عريضة طازجة.

أفوكادو مقطّع إلى شرائح رفيعة.

جبن مسكاربوني.

ورق نوري.

صلصة ترياكي

صلصة صويا

طريقة التحضير

في قدر، ضعي الأرز والماء واتركي الخليط يغلي وعندما يغلي المزيج، خففي النار وغطي القدر وأتركي الأرز لـ20 دقيقة مع تقليبه كل 5 دقائق.

اطفئي النار بعد مرور 20 دقيقة واتركي القدر مغطى لـ10 دقائق إضافية للتأكد من أن الأرز نضج بالكامل اسكبي خل الأرز ثم اضيفي السكر والملح واخلطي المكونات بالشوكة حتى تتغلل جيداً ببعضها.

لتحضير السوشي ضعي ورق النوري المخصص لتحضير السوشي على لوح التقطيع، وزعي الأرز على كامل ورق النوري.

غلّفي السوشي بكيس نايلون واقلبي عليها ورق اللوري على أن يصبح الأرز نحو الأسفل إدهني ورقة اللوري من جهة واحدة بالقليل من جبن الماسكاربوني.

وزعي شرائح الأفوكادو الرفيعة على الجبن و ضعي شرائح السلمون العريضة الطازجة فوق الأفوكادو.

إبدئي بلف السوشي على شكل رول من جهة الحشوة باستخدام كيس الحصيرة ومع الضغط على الحشوة والأرز حتى تتماسك المكونات وإدهني المزيد من جبن الماسكاربوني على أعلى رول الأرز.

وزعي شرائح السلمون الرفيعة لتغطي الأرز ثم ضعي قطع نايلون فوق الرول وضعي حصيرة فوق النايلون واضعطي على الرول حتى تتماسك الطبقة الجديدة.

بواسطة سكين حاد، وهي لا تزال قطعة النايلون فوق الرول، إقطعي الأطراف ثمّ إقطعي الرول نصفين بعدها 4 بعدها عدّة رولات متساوية.

أزيلي قطعة النايلون وقدّمي السوشي إلى جاني صلصة الصويا أو الترياكي.

اعلان