اعلان

العاصفة دانيال تودّع قنا برياح خفيفة وغطاء سحابي يكسو سماء المحافظة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا اليوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023، طقسًا مشمسًا شديد الحرارة نهارًا، مع رياح معتدلة وتكون غطاء سحابي وغيوم كثيفة تغطي سماء المحافظةدجحججححصض فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مائل للحرارة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 37 درجة للعظمى و26 درجة للصغرى، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، وذلك تزامنًا مع وداع العاصفة دانيال لـجمهورية مصر العربية.

طقس قنا اليوم

طقس قنا اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس قنا اليوم

أمطار خفيفة ونشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء، فرص لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية، ونشاط رياح أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء.

طقس قنا اليوم

غيوم جزئية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء تكون غيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب سيناء وجنوب وشمال الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 36 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى.

قنا: 37 درجة للعظمى و26 درجة للصغرى.

الأقصر: 37 درجة للعظمى و27 درجة للصغرى.

أسوان: 38 درجة للعظمى و29 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

رفع درجة الاستعداد لمواجهة العاصفة دانيال في قنا

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أعلن عن تنكيس الأعلام المرفوعة على جميع الهيئات الحكومية والمديريات الخدمية والمبانى الجامعية والمدارس التابعة للمحافظة، لمدة 3 أيام مع إلغاء اقامة الاحتفالات و الأنشطة خلال فترة الحداد، تنفيذًا لقرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد على مستوى الجمهورية، تضامنًا مع الأشقاء بدولتى المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

ووجه محافظ قنا، برفع درجة الاستعداد خلال الفترة الحالية، ومنع كافة الاجازات بجميع مستشفيات المحافظة، وتوفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ ومضادات السموم وماسكات الأكسجين والأمصال مع زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين داخل المستشفيات.

وأكد محافظ قنا على أهمية التنسيق المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ومديرية الصحة وغرف العمليات الفرعية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، علي ان تستمر رفع درجة الاستعداد حتى إنتهاء تأثير بقايا العاصفة دانيال على كافة محافظات الجمهورية، والذى بدء منذ أمس الاثنين وأثر على عدد من محافظات الجمهورية.

وفي وقت سابق، كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل تأثر مصر ببقايا العاصفة دانيال، بعد تدميرها ليبيا، موضحة أن هيئة الأرصاد توقعت أن تتأثر البلاد ببقايا العاصفة دانيال، بداية من الإثنين الماضي وحتى اليوم الأربعاء، مؤكدة أن الأجواء ستعود لطبيعتها بداية من غد الخميس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)