اعلان

طريقة عمل طاجن النجرسكو اللذيذ

 طاجن النجرسكو
طاجن النجرسكو

يزداد البحث بشكل مستمر عن طريقة عمل النجرسكو، حيث إنها من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة الأطفال وصغار السن، الآن يمكنك عمل طاجن النجرسكو في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وجميع المكونات متوفرة في مطبخك، فلا تترددي في إسعاد أفراد أسرتك.

مقادير طاجن النجرسكو

كيس مكرونة.

ربع كيلو دجاج.

كوب جبنة موتزاريلا.

2 بصلة.

مشروم اختياري.

ملح.

فلفل.

ملعقة صغيرة بهارات.

ملعقة صغيرة بابريكا.

رشة سكر.

٢ ملعقة كبيرة سمنة.

 طاجن النجرسكو طاجن النجرسكو

مقادير البشاميل

4 ملعقة كبيرة زبدة.

لتر حليب ساخن.

4 ملعقة كبيرة دقيق.

2 ملعقة كبيرة قشطة اختياري.

فلفل.

طريقة عمل طاجن النجرسكو

في مقلاة على نار متوسطة نضيف سمنة أو زيت ملعقتين، أول ما يسخنوا جيدا ننزل بقطع الدجاج لو مش مستوية اسويها و تقلب حتى تنضج ثم

يضاف البصل لو مستوية انزل عليها مباشرة بالبصل ونقلبهم مع بعض وعليهم المشروم، ثم يضاف ملح وفلفل وبابريكا والبهارات السبعة والسكر و تقلب البهارات دقيقتين ثم نطفي النار.

لعمل البشاميل يوضع الزبدة والدقيق ونقلبهم لمدة 3 دقائق ثم يضاف الحليب بالتدريج مع التقليب ثم تضاف القشطة أو مثلثات الجبنة، ويضاف ملح وفلفل القوام سيكون خفيف لتسوية المكرونة.

 طاجن النجرسكو طاجن النجرسكو

تقلب المكرونة مع الدجاج بالمشروم مع ربع كوب جبنة و توضع في صينية أو طاجن مناسب، ثم يضاف البشاميل حتى يغطي المكرونة مع هز الصينية حتى تتشرب البشاميل.

يوضع الطاجن أو الصينية في فرن ساخن جدا علي الرف الأوسط حتي تأخذ لون خفيف من الأعلي حوالي 15 إلى 20 دقيقة ثم يوضع باقي الجبن علي الوجة و توضع تحت الشواية لتأخذ لون ذهبي من الأعلى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو