اعلان

لقاح لفيروس كورونا يثير الشكوك حول تسببه في وفاة العشرات بكوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في الوقت الذي يلهث فيه العالم لمكافحة فيروس كورونا الذي أصاب عشرات الملايين من المواطنين حول العالم، أعلنت دولة كوريا الجنوبية وفاة العشرات بعد تلقيهم لقاحا ضد الإنفلونزا ضمن حملة تطعيم أطلقتها الحكومة هناك.

وأوضح موقع "سكاي نيوز" أن اللقاح يأتي كباقي اللقاحات التي أفصحت عنها مختلف الحكومات حول العالم لتقليل الإصابة بالمرض والذي سيزيد انتشاره هذا الفصل، ولكن وفي كوريا الجنوبية تصاعد القلق العام حيال سلامة تطعيمات الإنفلونزا وذلك بعدما توفي 48 شخصا بعد تلقيهم للتطعيمات التي أطلقتها الحكومة.

وخلال شهر سبتمبر الماضي، قامت الدولة بالتخلص من ما يقرب 5 ملايين جرعة بعد ترك اللقاحات في درجة حرارة الغرف المعتادة، وهي التي يجب وضعها بداخل مبردات.

من جانبها، قالت السلطات إنها لم تجد صلة مباشرة بين الوفيات وجرعات التطعيم التي أعطتها للمواطنين، وقامت بطمأنة مواطنيها على سلامة اللقاح المضاد للإنفلونزا، وهو المرض الذي يتسبب سنويا في وفاة 3 آلاف شخص، بينما قال وزير الصحة باك نيونغ هو، خلال تصريحات صحفية له: "فوائد التطعيم أكبر من آثاره الجانبية، وهو أمر متفق عليه بين خبراء منظمة الصحة العالمية والمحليين والأجانب".

ومؤخرا، حثت كوريا الجنوبية مواطنيها للتطعيم ضد الإنفلونزا خلال حملة حكومية مجانية من أجل الحد من فرص انتشار فيروس كورونا ، ليعقبها وفاة مايقارب الـ1500 شخص من كبار السن العام الماضي في 7 أيام فقط بعد تلقيهم لقاح الإنفلونزا، لتؤكد الحكومة حينها أيضا بأن التطعيمات ليس لها علاقة بالوفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)