اعلان

5 أسباب تجعلك تبتعد عن شاطئ النخيل.. احذر منها

شاطئ النخيل بالإسكندرية
شاطئ النخيل بالإسكندرية

كشف محمد منير، أحد رواد مجموعة غواصي الخير المتطوعين، أن شاطئ النخيل ٦ أكتوبر في العجمي، توجد به المياه العميقة (البِرَك) بين الحواجز، والأماكن السطحية (الضهر) الموجودة أمام كل حاجز، والخطر هناك إنك ستقف أمام الحواجز ستجد المياه لا تتجاوز ركبتك، فستطمئن، ولكن أول ما تتحرك يمين أو شمال ستجد نفسك في عمق يزيد عن ٣ متر، وهذا هو الخطر الأول.

وأكد منير في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الخطر الثاني إن المياه المتجهة للشاطئ مع الموج لابد أن تعود للبحر مرة أخرى (السحب)، وهذا السحب يتم بين الفتحات التي بين الحواجز، فمن يقوم بالسباحة في (البرك) بين الحواجز أو على (الضهر) ولكن في الأطراف، يجد نفسه في لحظات يسحب لعرض البحر.

وأضاف الغواص، أن الخطر الثالث إن الحواجز نفسها مكونة من شواكيش (صلبان) ويتبقى بينها أنفاق تقوم بعمل مثل الشفاطات بتسحب الإنسان وتحشره بين الصخور، كما إن الحواجز زلقة جدًا، لا يوجد بها أحد تقريبًا من سكان العجمي لم تصيبه بأذي، مشيرًا إلي أنه كانت ستنكسر ركبتيه عند هذه الصخور.

وبين منير، أن الخطر الخامس إن هذا الشاطئ مغلق بقرار رسمي، والناس تنزل في الفجر، فلن يجدوا هناك إنقاذ، وإذا تواجد أحد من الإنقاذ لن ينقذهم لأن المكان مظلم

وأوضح منير، أن الخطر السادس وهذا يعاني منه أهالي الضحايا، إن الضحايا بيتحشروا بين الصخور، ولا نستطيع إخراجهم، وأحيًا تظهر بقايا جثث لا يمكن التعرف عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً