اعلان

فن قتالي صيني يستخدم في رفع اللياقة البدنية للنساء

تاي تشي
تاي تشي

يحتار الكثير من الفتيات في إختيار رياضة أو تمارين ترفع من اللياقة البدنية لديها، ويعتبر 'تاي تشي' أحد الفنون القتالية التي تساعد يقوم على نظرية تنص على أن التمرين المستمر يساعد على تدريب الجسد على الاستجابة السريعة في حالة وقوع أزمة ولما كانت الحركات تركز على الاسترخاء التام والتركيز السلبي.

التأمل المتحرك

كشف موقع 'اولا' الإسباني، أنه يعتبر هذا الفن القتالي القديم الذي نشأ في الصين هو الثاني في قائمة أكثر الرياضات الموصى بها من قبل جامعة هارفارد من أجل تمارين اللياقة البدنية للنساء، وهو مجال يُعرف أيضًا باسم 'التأمل المتحرك'.

الانتقال من وضعية لأخرى

يتميز التمرين في هذا الفن القتالي بالحركات السلسة للانتقال السلس بين وضعية واحدة والأخرى، وهو ما يجعله مفيدًا ومميزًا في رفع اللياقة البدنية للمرأة، بحسب خبراء هارفارد.

مناسب لجميع النساء

كما تتمتع تلك الرياضة بأنه يتم تكييف الفصول الدراسية وفقًا لمستوى خبرة كل شخص مما يجعلها نشاطًا مناسبًا لجميع الأعمار، وبالتالي لأي فتاة أو امرأة أن تقوم بأداء تمارين التاي تشي.

مفيد لكبار السن

وبين الموقع، إن تمارين رياضة 'التاي تشي' مفيدة بشكل خاص لكبار السن لأن التوازن عنصر مهم في يقول الدكتور لي 'اللياقة البدنية تعتبر شيء نفقده مع تقدمنا ​​في العمر'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل