المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

آخرهم عم صالح.. قصص شاهدة على جحود الأبناء أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

أهل مصر
جحود الأبناء
جحود الأبناء

قصص كثيرة تظهر جحود الأبناء لآبائهم الذي أفنوا أعمارهم في سبيل إسعادهم وتوفير الرعاية لهم، فعلى غرار قصة الفنان توفيق رشوان مع أبنائه التي تصدرت مواقع البحث خلال الأيام القليلة الماضية، جاءت قصة عم صالح التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر مقطع فيديو صغير من برنامج واحد من الناس والذي يقوم بتقديمه الإعلامي عمرو الليثي، وكان عم صالح ضيفا في هذه الفقرة التي أدمت قلوب المشاهدين، وقصص أخري في سجلات عقوق الوالدين.

خلال السطور التالية يبز أهل مصر أشهر ثلاث قصص شاهدة على جحود الأبناء والتي حدثت خلال الفترة الأخيرة.

قصص شاهدة على جحود الأبناء لآبائهم

قصة عم صالح

بدأت قصة عم صالح بحسب ما ذكره خلال الحلقة التليفزيونية، عندما قام أبناؤه بالتعدي عليه بالضرب المبرح ثم طرده من المنزل الذي كان يسكن فيه.

عندما شعر عم صالح بقساوة الشارع قرر العودة إلى منزله، لكنه فوجئ أن أبناؤه أشد قسوة من الشارع حيث قاموا بضربه والتعدي عليه وطرده مرة أخى.

عند عرض الحلقة السابق ذكرها تواصل رئيس مجلس إدارة مؤسسة "معنا لإنقاذ إنسان" مع عم صالح والذي قرر رعاية الأخير وأخذه للإقامة في الدار التابعة للمؤسسة.

وفي وقت سابق قررت المؤسسة التواصل مع أحد أبناء عم صالح والذي زعم أنه قام بطرد والده بسبب إصرار الأخير على طلب المال منه ومن أخواته وأنهم غير قادرين على رعايته بسبب مرضه.

جحود الأبناء

ويعاني عم صالح من مرض شلل الرعاش، لكن الآن يتم علاجه في مؤسسة "معا لإنقاذ إنسان".

وبعد نشر القصة التي أدمت القلوب وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الأجتماعي معها، نشرت عدد من الأشاعات التي تؤكد وفاة عم صالح، لكن الصحفة الرسمية لمؤسسة "معا لإنقاذ إنسان" ردت على هذه الشائعات من خلال منشور تنفي فيه وفاة عم صالح وتؤكد أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة.

قصة الفنان توفيق رشوان

في وقت سابق أعلن الفنان القدير توفيق رشوان عن تعرضه لأزمة كبيرة سبب إبنته وزوجها، حيث صرح الفنان القدير خلال لقائه في برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي إنه لا يملك في حياته سوى الهاتف النقال وذلك بعد تنازله عن كل ما يملك من أموال لابنته وزوجها واللذان قابلا هذا الحب والعطاء بالجحود والكراهية من خلال رفع قضية حجر عليه في أحد المحاكم.

وقال توفيق رشوان خلال البرنامج السابق ذكره إنه لا يحب الحديث عن المشاكل التي بينه وإبنته والتي وصلت إلى ساحات المحاكم، مضيفا أنه واثق في عدالة القضاء المصري الذي يساعده في الحصول على حقه من ابنته وزوجها.

بعد انتشار قصة الفنان القدير توفيق رشوان عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتصدرها محرك البحث، أعلن المحامي طارق العوضي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، عن مساعدته للفنان القدير وذلك في حالة موافقة الأخير للدفاع عنه في أي نزاع قانون مع أبنائه.

جحود الأبناء

قصة الحاج أحمد يوسف

قام الأب أحمد يوسف 75 عام، برعاية أبنائه الثلاثة حتى تزوج منهم إثنين وتبقى شاب في الثلاثين من عمره وكان الأب ينفق عليه بشكل كامل خاصة بعد وفاة الأم، وكانت هناك الكثير من الخلافات بين الأب والإبن بسبب رفض الابن الخروج للعمل.

وفي وقت سابق قال الأب أحمد في أحد التصريحات الصحيفة، إنه قام بالبحث أكثر من مرة عن فرصة عمل مناسبة لابنه لكن الأخير فشل في جميع الوظائف التي قدم فيها، الأمر الذي تسبب في زيادة الخلافات بينهما حتى قرر الأبن في يوم من الأيام أن يشعل النار في بيت أبيه وكان الأب الملكوم داخل البيت في هذا الوقت.

وفي اللحظات الأخيرة تمكن الجيران من إخماد الحريق الكبير، ليقرر الأب بعدها أن يقوم بتحرير محضر ضد إبنه ولكنه غلبته مشاعره وقرر التنازل عن المحضر.

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة