المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

في ذكرى ميلاد الأسطورة والت ديزني.. تعرف على قصة نجاحه الملهمة

أهل مصر
والت ديزني
والت ديزني

ولد الأسطورة العالمي والت ديزني في مثل هذا اليوم الخامس من شهر ديسمبر عام 1901، في ولاية إلينوي بشيكاغو، وكان له أربع أشقاء، وقد عشق الرسم والتلوين منذ نعومة أظافره، فكان في صغره يقوم برسم الصور ثم يبعها لأصدقائه وعائلته، والتحق والت ديزني في شبابه بالسكة الحديد للعمل في أحد وظائفها الصيفية.

درس والت ديزني في أحد مدارس مدينة شيكاغو وهناك تعلم الرسم وفنون التصوير، وفي عمر الـ 16 ترك مدرسته للإلتحاق بالصليب الأحمر وكان ذلك لمدة عام كامل.

عمل في أحد الجرائد كرسام ومصور، حتى التقى بأب أيوركس، والذي أسس معه شركتهما الخاصة، حيث بدأ العمل في الأفلام القصيرة بعد سنوات من التجارب الفاشلة والناجحة أيضا.

قام بابتكار شخصية ميكي ماوس والتي كانت سببا في شهرته الواسعة بعد ذلك.

كان بدايته نجاحه وسطوع نجمه في يوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر عام 1937 وذلك بعد عرض فيلمه الشهير "سنو وايت والأقزام السبعة"، وهو أول فيلم رسوم متحركة طويل وقد لاقى الفيلم تفاعلا كبير فكانت بداية نجاح والت ديزني في عالم الرسوم المتحركة.

والت ديزني

بعد فيلم "سنو وايت والأقزام السبعة" الذي حقق نجاح كبيرا توالت أعمال الرسام الشهير في سلسلة من النجاحات الكبيرة من فيلم بامبي وبينوكيو وسندريلا إلى فيلم الجميلة النائمة وأليس في بلاد العجائب وغيرها من الأفلام التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين جميع صغار وكبار في جميع أنحاء العالم.

خلال حياة الأسطورة والت ديزني، استطاع أن يحصد أكثر من 22 جائزة أكاديمية، كما أنه قام بتأسيس ملاهي مدينة ديزني وذلك قبل وفاته بسنوات قليلة.

في يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر عام 1966 رحل عن عالمنا والت ديزني عن عنر ناهز الـ 65 عام إثر إصابته بسرطان الرئة.

يذكر أنه تم حرق جثمان الأسطورة الشهير والت ديزني ثم نثر رماده في مقبرة فورست لون والتي تقع في مدينة لوس أنجلوس.والت ديزني

اعلان